كاميرا مدعومة بالذكاء الاصطناعي في هاتف P20 Pro من هواوي

رام الله - "القدس" دوت كوم - تتمتَّع سلسلة الهواتف الذكيَّة HUAWEI P Series بشهرة واسعة، بفضل تصاميمها الرائدة وتقنيَّاتها المُتقدِّمة و"كاميراتها" التي تُعتبر الأفضل ضمن فئتها. علمًا بأنَّ هاتفي HUAWEI P20 Pro وPORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS طُرحا رسميًّا في الأسواق اليوم (3 مايو/ أيار 2018). وسيتوفَّر HUAWEI P20 Pro بالأسود والأزرق ولون لشفق، وبسعر يبدأ من 2999 درهمًا إماراتيًّا. أمَّا هاتف PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS فسيتوفَّر باللون الأسود، بسعر 5999 درهمًا إماراتيًّا.

هاتف HUAWEI P20 Pro مزوَّد بنظام "ماستر" للذكاء الاصطناعي، وهو أشبه ما يكون بـ"عقل" خاص بالكاميرا يسمح لها بإجراء التعديلات المناسبة تلقائيًّا، كي تلتقط الصور الأفضل. وتتيح تكنولوجيا التعرُّف إلى المشهد والأجسام في الوقت الحقيقي (المدعومة بالذكاء الاصطناعي) للمستخدمين رصد أكثر من 500 سيناريو ومشهد ضمن 19 فئة، وذلك لاختيار المزايا المطلوبة في اللحظة المناسبة، سواء عند تصوير السماء الزرقاء الصافية أو الأفراد أو الحيوانات الأليفة. كما تقوم الكاميرا بضبط الإضاءة وانتقاء المعايير الأمثل للمشهد. وتُساعد ميزة تعزيز الجمال الطبيعي لصور السيلفي (المدعومة بالذكاء الاصطناعي) في التقاط أدقّ التفاصيل، حتَّى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ومع كل "سيلفي" يتمُّ التقاطها، تقوم تقنية تعزيز الجمال المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بتنسيق الإضاءة بشكل ثلاثي الأبعاد، وتعزيز لون البشرة وإشراقتها. وفي النتيجة، تتحقَّق صور "سيلفي" تشعُّ بالحياة، حتَّى عندما تكون الإضاءة أقوى في خلفيَّة الصورة.

HUAWEI P20 Pro يرى ما لا تراه العين المُجرَّدة

يُعتبر نمط التصوير الليلي من بين المزايا الاستثنائيَّة في هاتف HUAWEI P20 Pro، فهو يجمع بين المستشعرات بدقَّة 40 ميجابكسل وفتحة العدسة الواسعة، ما يسمح بالتقاط صور واضحة ونابضة بالحياة، حتَّى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويعتمد الهاتف على خاصيَّة تثبيت الصورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI Image Stabilization، ما يُتيح للمستخدم رصد الأشياء وتصحيح الصور التي قد تتأثَّر بالتشويش المحيط والضبابيَّة الناجمة عن عدم ثبات الجهاز. هذه الخاصيَّة تسمح بالتقاط صورٍ ثابتة وواضحة ومفصَّلة للمشاهد المُتحرِّكة، ما يضمن عدم تفويت لحظة التقاط الصور أو تصوير مشاهد بعيدة المدى بروعة لا تُصدق وبدون استخدام الحامل ثلاثي القوائم.

خاصيَّة التقريب الهجينة بقدرة 5x

تسمح خاصية التقريب الهجينة 5x من "هواوي" بالتقاط الألوان والأشكال والتفاصيل بكلِّ دقَّة، كما لو أن الجهاز على مقربة من الجسم المراد تصويره، سواء كان وجه طفل بريء أو نظرة مرحة على وجه جرو أو أجنحة فراشة مدهشة! كما زُوِّد هاتف HUAWEI P20 Pro بثلاث عدسات للتصوير البعيد الجديدة من "لايكا" بقدرة تقريبيَّة تبلغ 5×.

أول توليفة لونية متدرجة في العالم

في شأن ألوان أجهزة هاتف HUAWEI P20 Pro، ثمة توليفة لونية متدرِّجة فريدة تحمل اسم الشفق (توايلايت)، بالإضافة إلى الأسود والأزرق (ميدنايت بلو). لون الشفق يخبو مع اجتيازه لكلِّ طبقة، ليتحوَّل من الأزرق الصارخ إلى الوردي المليء بالحيوية، ويكون بمثابة عملٍ فنِّي متقن، فيحمله المستخدم في يده ليُعبِّر من خلاله عن ذوقه الجمالي الفريد.

تعاون بين هواوي و"بورشه ديزاين"

في هاتف HUAWEI P20 Pro، كاميرا ثلاثيَّة من "لايكا" توفِّر مستويات عالية من الدقَّة، لناحية عدد البكسل، مُقارنة بكاميرات الهواتف الذكيَّة المتوافرة في السوق حاليًَّا. وتمتاز الكاميرا بدقَّة 40 ميجابكسل، مع مستشعر للألوان الأساسيَّة، ومستشعر أحادي اللون بدقَّة 20 ميجابكسل، فضلًا عن مستشعر آخر بدقَّة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة مُقرَّبة. ويأتي هاتف PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS الفاخر مزوَّدًا بماسحة مزدوجة لبصمات الأصابع، ما يعزز الراحة في استخدامه. كما يُتيح مستشعر بصمة الأصابع ضمن الشاشة للمستهلكين تنبيه الجهاز عن طريق تحريك إصبعهم فوق الشاشة؛ علمًا بأن بإمكانهم لمس المستشعر لإلغاء قفل الجهاز بسرعة كبيرة. ويتوافر هاتف PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS ذو الشاشة من طراز OLED 2K باللون الأسود.