اسماء رئيس واعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التحرير

رام الله- "القدس" دوت كوم- أعلن الرئيس محمود عباس ليل الخميس/الجمعة قائمة تضم 15 عضوا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في ختام اجتماعات المجلس الوطني لمنظمة التحرير.

وضمت القائمة الرئيس عباس نفسه، إلى جانب احتفاظ كل من: صائب عريقات، وحنان عشراوي، وتيسير خالد، وأحمد مجدلاني، وواصل أبو يوسف، وصالح رأفت، بمناصبهم أعضاء في اللجنة التنفيذية.

وضمت القائمة الجديدة ثمانية أعضاء جديد هم:

- عزام الأحمد

- بسام الصالحي

- وفيصل كامل عرنكي

- زياد أبو عمرو

-علي أبو زهري

-عدنان الحسيني

-أحمد بيوض التميمي

-أحمد أبو هوري.

وتم التصويت على القائمة التي أعلنها عباس بالإجماع برفع الأيدي (بالتزكية) من أعضاء المجلس الوطني.

وذكر الرئيس عباس أنه سيتم إبقاء ثلاثة مقاعد خالية في عضوية اللجنة التنفيذية أمام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي قاطعت اجتماعات المجلس الوطني وحركتي حماس والجهاد الإسلاميتين وكلاهما غير عضو في المنظمة.

وهذه أول لجنة تنفيذية وهي أعلى هيئة قيادية لمنظمة التحرير يتم تشكليها منذ عام 1996، علما بأنه كان تم في عام 2009 ملء ستة شواغر في عضوية اللجنة.

كما أقر المجلس الوطني الفلسطيني انتخاب عباس بـ "الإجماع" رئيسا لفلسطين.

وجرى الإعلان عن تركيبة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في ختام دورة اجتماعات رقم 23 للمجلس الوطني التي انعقدت في مدينة رام الله في الضفة الغربية على مدار أربعة أيام.

وشكر الرئيس في كلمة له في ختام اجتماعات المجلس فجر اليوم الجمعة، اعضاء المجلس الوطني على هذه الثقة الغالية وقال سيادته: "كل الاحترام وكل التقدير وكل الشكر لهذه الثقة الغالية التي منحتموني إياها والتي أرجو من الله سبحانه وتعالى أن يعينني على تحمل المسؤولية أنا وأخواني في اللجنة التنفيذية وفي المجلس المركزي وفي المجلس الوطني لنتمم هذه المسيرة وأن نصل بهذا الزورق إلى شاطئ الأمان حيث نحصل بإذن الله على الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".