تباطؤ وتيرة نمو نشاط القطاع الخاص في بريطانيا

لندن - "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - أظهر تقرير صادر عن اتحاد الصناعة البريطاني امس الاثنين تباطؤ وتيرة نمو نشاط القطاع الخاص في بريطانيا إلى أقل مستوى لها منذ أواخر .2016

وبحسب تقرير الاتحاد، تراجع مؤشر قياس ناتج القطاع الخاص في بريطانيا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة حتى نيسان/أبريل الحالي إلى موجب 3 نقاط، وهو أقل مستوى له منذ أيلول/سبتمبر 2016، في حين كان المؤشر قد سجل خلال الأشهر الثلاثة السابقة حتى آذار/مارس الماضي موجب 8 نقاط.

في الوقت نفسه، يتوقع المحللون ارتفاع المؤشر خلال الأشهر الثلاثة المقبلة حتى تموز/يوليو المقبل إلى موجب 13 نقطة، بفضل تحسن الأداء في مختلف القطاعات.

وخلال العام الحالي والمقبل يتوقع اتحاد الصناعة البريطاني استمرار الظروف الصعبة بالنسبة للشركات التي تتعامل مع المستهلكين مباشرة وقطاع تجارة التجزئة، مع ارتفاع معدل التضخم وتباطؤ نمو الأجور مما يؤدي إلى استمرار تراجع الإنفاق الاستهلاكي.

وقال "ريان نيوتن سيمث" كبير المحللين الاقتصاديين في اتحاد الصناعة البريطاني إنه في حين من المتوقع ارتفاع معدل النمو، فإن لحاق بريطانيا بمسيرة تعافي الاقتصاد العالمي سيحتاج بالفعل إلى حل مشكلة ضعف إنتاجية بريطانيا.