8 استعمالات جديدة للأرز ستعجبك حتماً

رام الله-"القدس" دوت كوم- يعتبر الأرز من الوجبات الخفيفة واللذيذة التي لا يستغنى عنها في كل مطبخ، بحيث يدخل في العديد من الأطباق الرئيسية، والجانبية، ليقدم تنوعاً لا مثيل له من الأطعمة، وهو وبالطبع كغيره من المواد الغذائية، يمكن الاستفادة منه في عدة مواضع،

من أبرز الاستخدامات المدهشة له ما يلي:

1- تنظيف المزهريات القذرة: يمكن تنظيف المزهريات، وخاصة الضيقة منها، بوضع معلقتين كبيرتين من الأرز بداخلها، وإضافة بعض الماء الدافئ فوقها، ونقعها لمدة عشر دقائق، مع هزها وشطفها، للحصول على مزهرية نظيفة وبراقة.

2-المحافظة على الإلكترونيات الرطبة: يعني ذلك إمكانية إنقاذ بعض الإلكترونيات الساقطة في المياه، كجهاز الهاتف مثلا، بإزالة البطاريات منه، ودفنه في الأرز، للحفاظ عليه من الخراب، وإصلاحه.

3-تنظيف مطاحن القهوة والتوابل: للتخلص من الأوساخ، والروائح الموجودة في هذه المطاحن، ينصح بوضع كمية من الأرز بداخلها، وتشغيلها قليلا، لامتصاص التراكمات الموجودة، وتركها نظيفة.

4-التحقق من سخونة الزيت: للتأكد من سخون الزيت قبل البدأ بالقلي، يمكن إلقاء حبة من الرز إلى الزيت، فإذا ارتفعت إلى السطح، فإن ذلك يدل على سخونته العالية.

5-فصل الملح: ينصح بتخزين بعض حبات الأرز في مرشات الملح الخاصة، وذلك لمنع تراكمها.

6-إنضاج الفواكه بشكل أسرع: لتسريع وقت نضوج بعض الفواكة، يمكن تخزين ما يراد تخزينه في وعاء مع الأرز، للحصول على النتائج المطلوبة، مع ضرورة تفقدها مرتين خلال النهار، حتى لا تنضج فوق المتوقع.

7-صنع وسادة للتدفئة: يمكن ملئ جورب قديم بكمية من الأرز، وتدفئتها في الميكروويف، لتبقى دافئة لمدة ساعة، مع إمكانية استخدامها كمادة ساخنة، أ ووسادة ساخنة.

8-الحصول على بشرة متوهجة: يستخدم ماء الأرز في غسيل البشرة، بحيث يمكن حفظ جزء من الماء في أثناء القيام بطهي الأرز، قبل جفافه، ووضعه جانبا حتى يبرد، أ ووضعه في الثلاجة، ومن ثم استخدامه على الجلد، كما ويفضل استخدام ماء الأرز البني، لاحتوائه على فيتامين ه، الذي يعطي البشرة التوهج المطلوب.