السعودية والإمارات تدعمان الأونروا بـ 100مليون دولار

رام الله- "القدس" دوت كوم- أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قدمتا تبرعا كبيرا لها بمبلغ 50 مليون دولار، لكل منهما.

وقدمت الأونروا في بيان، شكرها العميق وامتنانها للتبرع الاستثنائي بمبلغ 50 مليون دولار والذي تم الإعلان عنه من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز خلال أعمال القمة العربية التي عقدت مؤخرا في الظهران.

وقالت الوكالة إن هذا القرار سيلعب دورا حيويا في دعم خدمات الأونروا الرئيسة، وتحديدا التعليم لأكثر من نصف مليون طفل لاجئ من فلسطين في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد المفوض العام بيير كرينبول بهذا التبرع التاريخي بالقول: "أود أن أنتهز هذه المناسبة لأعبر عن تقديري العميق للدعم القوي على الصعيدين السياسي والمالي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للأونروا ولما مجموعه 5,4 مليون لاجئ من فلسطين نقوم على خدمتهم".

وأضاف كرينبول قائلا: "إن الإعلان الذي صدر عن الملك سلمان يبعث برسالة قوية مفادها أن مسألة لاجئي فلسطين ومهام ولاية الأونروا تتمتعان بالدعم الراسخ والملتزم للمملكة؛ وإنني أقدر بشكل كبير هذا التبرع السخي مثلما أنني ممتن للثقة التي تحظى بها وكالتنا".

وكانت الولايات المتحدة الامريكية بادارة الرئيس ترامب قررت تقليص حجم المساعدات الامريكية المقدمة لوكالة وتشغيل اللاجيئين " الاونروا " الى النصف كخطوات عقابية ضد الفلسطينين لرفض القدس عاصمة لاسرائيل والعودة الى المفاوضات.

واصبحت امريكا تقدم مبلغ 60 مليون دولار امريكي من اصل 125 مليون كانت تدفعها شهريا للاونروا.