ترامب : قد أذهب الى القدس لافتتاح السفارة

واشنطن - "القدس" دوت كوم - سعيد عريقات - قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في إطار مؤتمره الصحافي المشترك مع المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل عصر اليوم الجمعة في البيت الأبيض أنه قد يتوجه إلى القدس لافتتاح السفارة الأميركية الجديدة هناك.

وقال ترامب في إطار رده على سؤال لأحد الصحافيين عما إذا كان ينوي الذهاب لافتتاح السفارة الأميركية في القدس الشهر المقبل : "دعني أخبرك أنهم جاؤوا لي بعرض تبلغ تكلفته مليار دولار وكنت عل وشك التوقيع ولكني ترددت كون المبلغ كبير جداً فاتصلت بسفيري هناك ديفيد فريدمان وهو محام جيد ويحب إسرائيل ويحب أميركا وسألته عن ذلك فقال لي إن بإمكاني أن أبني سفارة بمبلغ 150 ألف دولار وأنقلها خلال أشهر قليلة فقلت له على بركة الله ولكن دعنا ننفق 400 الف دولار"

وأضاف ترامب "ستكون سفارة جميلة جدا .. نحن لدينا الموقع وقد أذهب إلى هناك لافتتاحها".

وتابع : إن "السفارة في القدس كانت وعدا قطعه العديد من الرؤساء، كلهم قطعوا وعودا انتخابية ولم يجدوا يوما الشجاعة لتنفيذها. أنا فعلت ذلك. وبالتالي، فإنني قد أتوجه إلى هناك".

واكد ان "السفارة تستعد لافتتاح" ابوابها و"سيكون المبنى جميلا".

ومن المقرر أن يتم الانتقال المثير للجدل في 14 ايار (مايو) المقبل تزامنا مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية و"قيام دولة اسرائيل".

وكان ترامب اعلن في كانون الاول (ديسمبر) الماضي قراره "الاعتراف الرسمي بالقدس عاصمة لإسرائيل" متجاهلا التحذيرات من جميع الجهات.