6 قواعد لا تكسرها لتجنب حظر حسابك على "فيسبوك"

رام الله - "القدس" دوت كوم - كشف موقع التواصل الاجتماعي، الأكبر عالمياً «فيسبوك»، لأول مرة عن القواعد التي قد تتسبب في حظر المستخدمين حال انتهاكها.

وبعد جدل متصاعد بشأن المنشورات التي يتم حذفها، كتب «فيسبوك» عبر مدونة «إن عواقب انتهاك هذه المعايير يختلف وفقاً لمدى قوتها وتاريخ الشخص على (فيسبوك)»، لكنه أكد أنه في حال مواصلة الأشخاص على كسر القواعد فإن حساباتهم سيتم وقفها.

أول هذه المحظورات على «فيسبوك» هو نشر أي محتوى يتضمن عنفاً، بما في ذلك أي تهديدات بالعنف، وكذلك الترويج للجرائم العنيفة أو بيع المخدرات والأسلحة، وهو الأمر الذي سيتسبب في معاقبتك من قبل عملاق الإنترنت، حسبما أوردت صحيفة «صن» البريطانية.

ثانياً، التنمر والتحرش أو إساءة استخدام صور الآخرين، وإن كان على سبيل المزاح، فلن ينظر لذلك بلطف من جانب «فيسبوك».

ثالثاً، خطاب الكراهية والصور العنيفة والعارية، وكل المنشورات التي تسبب إيذاءً بدنياً أو عاطفياً جسيماً.

رابعاً، نشر الأخبار المزيفة لن يتم التسامح معه أيضاً، ومن ثم يتعين على المستخدمين كافة التأكد من صحة المحتوى الذي ينشرونه.

خامساً، احترام الملكية الفكرية.

سادساً، وهي القاعدة الأكثر ضبابية، والخاصة بالطلبات المتعلقة بالمحتوى، وتعني أنه قد يتم حظرك إذا طلبت الحكومة إزالة محتوى يتضمن صور استغلال للأطفال، أو أن أمر الآباء بإزالة هجوم على أطفال أصبحوا مشهورين من دون رغبة منهم، مثل الأطفال الذين يصبحون مشاهير بسبب صور مضحكة أو فيديوهات متداولة.

وتأتي الخطوة بعد انتقادات متزايدة لـ«فيسبوك» فيما يتعلق بضبط المحتوى، وتم الضغط على «فيسبوك» من قبل للتراجع بعد حذفه منشورات تتضمن صورة حرب فيتنام الشهيرة وإبقائه على فيديوهات البث المباشر لعمليات الانتحار.