تراجع أسعار الذهب إلى أقل مستوياتها منذ 5 أسابيع

واشنطن - "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب في التعاملات الأمريكية امس الخميس إلى أقل مستوى لها منذ 5 أسابيع في ظل ارتفاع أسعار الأسهم، مما يقلص جاذبية المعدن النفيس كملاذ استثماري.

تراجع سعر الذهب بواقع 90ر4 دولار أي بنسبة 4ر0% إلى 90ر1317 دولار للأوقية، وهو أقل مستوى له منذ 20 آذار/مارس الماضي.

يأتي ذلك فيما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي القياسي للأسهم الأمريكية خلال تعاملات اليوم بواقع 300 نقطة تقريبا إلى 72ر24356 نقطة، مع ارتفاع المؤشرات الرئيسية الأخرى بشدة بفضل ارتفاع أسهم شركات التكنولوجيا بفضل نتائج شركة فيسبوك القوية.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، تراجع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع المنتهي في 21نيسان/أبريل الحالي، إلى أقل مستوى له منذ حوالي 5 عقود، حيث أشار تقرير وزارة العمل الأمريكية الخميس، إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة، تراجع خلال الأسبوع الماضي إلى 209 آلاف طلب، بانخفاض 24 ألف طلب عن إجمالي العدد المسجل في الأسبوع السابق عليه، وكان 233 ألف طلب، وفقا للبيانات المعدلة.

وكان المحللون يتوقعون تراجع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 230 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، مقابل 232 ألف طلب، وفقا للبيانات الأولية في الأسبوع السابق.

ومع التراجع الذي تجاوز التوقعات انخفض عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة خلال الأسبوع الماضي إلى أقل مستوى له منذ كانون أول/ديسمبر 1969 عندما وصل إلى 202 ألف طلب.

وفي أوروبا قرر مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي الإبقاء على سياسته النقدية دون تغيير خلال اجتماعه الدوري امس.