"سحر الطعام" يحول 7 أكلات شهيرة إلى عطور

رام الله-"القدس" دوت كوم- للطعام أنواع كثيرة مع اختلاف الأدواق تتنوع الأصناف، وهكذا العطور فهناك من يحب الروائح الحارة أو الوردية أو المصنوعة من الفاكهة إلى آخره، ولكن هل فكرت يوما أن تضع عطرا مصنوع من طعامك المفضل؟.. نعم هذه الفكرة لم تغب عن تفكير مصانع العطور حول العالم، فيمكنك أن تجد عطرك في المجموعة الذي قدمها موقع "دي ليش".

1- اللحم المقدد

يحمل العطر اسم "Bacon" وهو الاسم الأعجمي للحم المملح أو المقدد، بفضل واحدة من العلامات التجارية العالمية، أصبح من السهل الآن الاستمتاع برائحة لحمك المفضل - بشكل يومي، فلو كنت ممنوعا من تناوله فيمكنك وضعه كعطر قبل خروج من المنزل، والعطر مضاف إليه بعض روائح العطور والأعشاب ليكون مناسبا للرجال والنساء.

2- البيتزا

عرف هذا العطر طريقه إلى النور بعد أن طلب واحد من عشاق البيتزا عبر تدوينة على "فيسبوك" يطلب من مطعم عالمي أن يصنع له عطره الخاص، ولسوء الحظ العطر لم يكن متاحا للجميع حيث خصصه المطعم لـ100 من جمهوره وحصل عليه كل من فاز في مسابقتهم، وكان ذلك عام 2013.

3- السوشي

الأكلة اليابانية الأشهر في العالم والتي غزت تقريبا كل الدول، هي الأخرى يوجد منها عطر "السوشي" وصنعت منه إحدى شركات العطور العالمية أكثر من نوع.

4- جوز الهند

عندما نشاهد نخيل جوز الهند بالطبع نتذكر الصيف وشواطئ هاواي وأمريكا الجنوبية والمناخ الاستوائي الذي يسمح لتلك الفاكهة أن تنمو، ويصنع من ثمارها الكثير من الأشياء من عصائر كريمات زيوت، ولكن هل فكرتي في أن يكون هناك عطرا مصنوعا من "جوز الهند"؟ هناك شركة باريسية فعلتها من ماء جوز الهند النقي والذي يتميز بخفته وطعمه الحلو ورائحته المميزة.

5- قمح الخبيز

"بوا فارين" الذي يترجم حرفيا إلى "قمح الخبز" هو عطر معقد ومحبوب يعيد إلى الأذهان رائحة الدقيق والخبز الطازج. تم تصميمه من قبل جي كلود إلين.

6- مخفوق الفراولة وخبز القرفة

مخفوق الفراولة له شعبية كبيرة ونفس الحال لخبز القرفة الذي يعشقه الكثيرون حول العالم، حيث صنعت واحدة من ألمع العلامات التجارية عطرا خصيصا لجمهور الاثنين.

7- غزل البنات

كان يطوف بائع غزل البنات في الشوارع وينادي "يلا ياغزل البنات" تلك الحلوى التي تشبه القطن كان له جمهورا عريضا من الأطفال وبالطبع نحن نفتقدها في هذه الأيام لأنه أصبح من النادر أن نرى بائعها ولكن الهوس بتلك الحلوى كان عالميا مما دفع إحدى شركات العطور لأن تطرح عطر يحمل نفس الاسم.