محكمة حوثية تقضي بإعدام 8 متهمين بموالاة التحالف العربي في اليمن

صنعاء - "القدس" دوت كوم- قضت محكمة خاضعة لسلطة جماعة "أنصار الله" الحوثية في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الأربعاء، بإعدام ثمانية أشخاص، بعد إدانتهم بأنهم عملاء للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، والقيام بزرع العديد من العبوات الناسفة.

وحسب وكالة الأنباء "سبأ " التابعة للحوثيين، فقد قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء، بالإعدام حداً وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان (في إشارة إلى مؤيدي التحالف العربي).

وحسب قرار الاتهام، اشترك المدانون خلال الفترة من الأول كانون ثان/يناير 2016 حتى 10 آذار/مارس 2017 في عصابة مسلحة تتبع تنظيمي "داعش" و"القاعدة" -اللذين يتهمهما الحوثيون بأنهما مواليان للتحالف العربي- المتواجدين بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، بقصد القيام معهم بأعمال إجرامية وإرهابية لصالح التنظيمين.

وأضاف القرار أنه "من أجل ذلك الغرض، أعدوا وسائل، مستخدمين دراجات نارية وقاموا على متنها برصد تحركات أفراد الجيش والأمن واللجان الشعبية (تابعون للحوثيين) ووسائل النقل العسكرية التابعة للجيش واللجان الشعبية بمديريتي ولد ربيع ورداع بمحافظة البيضاء بقصد تنفيذ اعمال قتل وتفجير لوسائل النقل".

وأشار قرار الاتهام، إلى أن المدانين قاموا بزرع أكثر من أربع عبوات ناسفة بمحافظة البيضاء، وتفجيرها ما اسفر عن تدمير وسيلة نقل للمياه تابعة للجان الشعبية وقتل شخصين كانا على متنها، وتفجير البوابة الجنوبية لنادي الأحمدي بمديرية رداع بسيارة مفخخة .