محمد صلاح يفوز بلقب افضل لاعب في الدوري الإنكليزي لكرة القدم

لندن - "القدس" دوت كوم- صلاح جمعه- فاز المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول بلقب افضل لاعب في الدوري الإنكليزي لكرة القدم لهذا العام ، وأصبح بذلك أول لاعب مصري في تاريخ مسابقة الدوري الانجليزي ينجح في حصد لقب افضل لاعب في الموسم ،كما اصبح صلاح ثاني لاعب عربي يتوج بجائزة لاعب العام في انجلترا بعد الجزائري رياض محرز مهاجم ليستر سيتي بعد نجاحه في التتويج مع فريق بلقب الدوري الانجليزي الموسم القبل الماضي.

وترشح صلاح مع ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين وليروي ساني ثلاثي مانشستر سيتي وكذلك هاري كين مهاجم توتنام وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد.

وانتقل صلاح الى ليفربول مطلع هذا الموسم قادما من روما بصفقة كلفت خزينة النادي الانجليزي 39 مليون يورو (34 مليون جنيه استرليني)، لمدة خمس سنوات، ومنذ قدومه الى ليفربول وهو يحقق ارقاما قياسية مع الفريق الانجليزي حيث اصبح صلاح ثالث أفضل لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد في تاريخ ليفربول في كل البطولات بـ41 هدفا ليتخطى إيان راش صاحب الـ40 هدفا في موسم 1986-87.

الرقم الأعلى في تاريخ ليفربول من نصيب إيان راش في موسم 1983-84 عندما نجح في تسجيل 47 هدفا.

بينما يأتي روجر هانت في المركز الثاني برصيد 42 هدفا خلال موسم 1961-62،كما اصبح النجم المصري اكثر لاعب افريقي يسجل اهدافا في موسم واحد بالدوري الانجليزي برصيد 31 هدفا متخطيا الايفواري ديدييه دروجبا.

وعادل صلاح رقم لويس سواريز كأفضل هداف لليفربول في موسم واحد في البريمير ليج،سواريز سجل 31 هدفا خلال موسم 2013-14 والآن صلاح وصل لهدفه الـ31 في موسم 2017-18 .

ويحتاج صلاح لهدف واحد فقط ليكسر رقم سواريز ويصبح أفضل هداف في موسم واحد لليفربول في البريمير ليج.

ونجح محمد صلاح في معادلة رقم آلان شيرار (31 هدفا / موسم 1995-96) وكريستيانو رونالدو (31 هدفا / موسم 2007-08) ولويس سواريز (31 هدفا / موسم 2013-14) كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز بمسابقة تتكون من 20 فريقا.

ويحتاج المحترف المصري لهدف واحد فقط ليصبح أكثر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي تسجيلا للأهداف في موسم واحد من المسابقة الإنجليزية المكونة من 20 فريقا.

كما يحتاج صلاح إلى 4 أهداف فقط ليكسر رقم آلان شيرر (34 هدفا) وأندي كول (34 هدفا) ويصبح أعظم هداف في تاريخ موسم واحد في البريميرليج.

كما يعتلي نجم منتخب مصر صدارة قائمة الحذاء الذهبي بـ62 نقطة من 31 هدفا، بينما ليونيل ميسي في المركز الثاني بـ58 نقطة من 29 هدفا.

وحصد صلاح هذا الموسم العديد من الجوائز أبرزها جائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، وجائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعام 2017،كما حصد صلاح جائزة افضل لاعب في الشهر بالدوري الانجليزي 3 مرات،ليصبح اول لاعب يحقق هذة الجائزة في موسم واحد بالنظام الجديد للبريميرليج.