افتتاح معرض لطلبة الفنون في جامعة النجاح

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- افتتحت كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية اليوم الاحد، معرضاً فنياً لأعمال طلبة قسم الفنون التشكيلية لعام 2018، تحت عنوان "ومضات".

وافتتح المعرض الذي أٌقيم في ساحة الشطرنج بكلية الفنون الجميلة، عميد الكلية الدكتور غاوي غاوي، ورئيسة قسم الفنون التشكيلية لينا حرب، ومدير متحف أم الفحم سعيد أبو شقرة، بحضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي وممثلون من مؤسسات المجتمع المحلي وأعضاء من الهيئتين الإدارية والتدريسية وحشد من طلبة الجامعة.

وأوضحت حرب أن المعرض يتضمن أعمالا من إنتاج طلبة قسم الفنون التشكيلية، بشقيه فن الخزف والرسم والتصوير، من انتاجات الطلبة في الفصلين الأول الثاني من العام الدراسي.

وأشارت إلى أن المعرض يهدف دعم وتشجيع الطلبة، وتشجيع الطلبة الموهوبين في المدارس لاختيار الدراسة في كلية الفنون الجميلة بجامعة النجاح وقسم الفنون التشكيلية فيها من خلال تعريفهم بالأعمال التي ينتجها طلبة القسم.

وقالت ان معرضا من هذا النوع من شأنه أن يفتح جسرا من العلاقات والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي المدعوة للمعرض، من أجل بلورة استراتيجية لخلق مسميات وظيفية جديدة لطلبة الفنون الجميلة في المجتمع، والعمل على زيادة الوعي الثقافي بتخصصات الفنون الجميلة.

وسيبقى المعرض مفتوحا امام الزوار لمدة أسبوع من تاريخ افتتاحه.