رئيس بلدية نابلس يمثل فلسطين في مؤتمر المدن الذكية في اسطنبول

نابلس - "القدس" دوت كوم- عماد سعاده - شارك رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش، ممثلا عن فلسطين، في فعاليات المؤتمر العالمي للمدن الذكية ممثلا الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية، بمشاركة 120 مدينة من 12 دولة في العالم، الى جانب نحو 10 آلاف من الخبراء في الشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقدم يعيش ورقة خلال المؤتمر استعرض فيها ما يتعرض له الشعب الفلسطيني واصراره على تحقيق النجاحات والانجازات في مختلف المحافل والمنافسات، كما واشار الى انجازات بلدية نابلس في قطاع التعليم والصحة والصناعة والسياحة، وسعيها الدؤوب الى انجاز واطلاق مشروع بلدية نابلس الذكية، "الذي سيخدم المواطن بكافة احتياجاته من البلدية انطلاقا من المعاملات ودفع الفواتير بطريقة الكترونية، الى جانب خارطة المشاريع التي انجزتها البلدية موزعة على المناطق والمشاريع تحت الانجاز والمشاريع المستقبلية".

وتطرق يعيش الى اطلاق تطبيق البلدة القديمة لنابلس الذي يمكن السائح من الحصول على جولة صوتية وخارطة طريق للأماكن الاثرية والتاريخية في المدينة.

بدوره، أشار الامين العام لمنظمة المدن المتحدة والادارات المحلية، محمد دومان، الى ان مشاركة بلدية نابلس كانت متميزة بحضور رئيس بلديتها، معربا عن فخره بالانجازات والمشاريع التي استعرضها المهندس يعيش مؤكدا حرصه على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، ورفده بالخبرات في مختلف المجالات.