ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات الأمريكية

باريس- "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال التعاملات الأمريكية الأربعاء لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ أسبوع، في الوقت الذي أبقى فيه تقلب سوق الأسهم على جاذبية المعدن النفيس كملاذ استثماري آمن.

وارتفع سعر الذهب اليوم الاثنين بواقع 4 دولارات بنسبة 3ر0% إلى 50ر1353 دولار لكل أونصة تسليم حزيران/يونيو المقبل، وهو أعلى مستوى له منذ 11 نيسان/أبريل الحالي.

كان هذا قبل صدور التقرير الدوري لمجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي عن ثقة المستثمرين في أمريكا والمعروف باسم "الكتاب البيج".

وبحسب التقرير الذى يمثل مراجعة نوعية للوضع الاقتصادى بالولايات المتحدة ، فإن النظرة المستقبلية للمستثمرين الأمريكيين مازالت إيجابية لكن مسؤولي الشركات في مختلف القطاعات بما في ذلك الصناعات التحويلية والزراعة والنقل أعربوا عن قلقهم من الرسوم الجمركية الجديدة سواء التي تم فرضها أو المقترح فرضها على واردات أمريكية.

من ناحية أخرى ارتفع سعر النيكل إلى أعلى مستوى له منذ 3 سنوات في ظل المخاوف من تداعيات العقوبات الأمريكية على روسيا وهي أكبر منتج في العالم لهذا المعدن الذي يستخدم في العديد من الصناعات المعدنية والإلكترونيات.