قرى الأطفال SOS ووزارة العمل توقعان مذكرة تفاهم

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- من جورج زينه- وقعت قرى الأطفال SOS فلسطين ممثلة بالمدير الوطني محمد شلالدة، ووزارة العمل ممثلة بمدير مديرية عمل بيت لحم رسلان أبو ريحان مذكرة تفاهم وشراكة خاصة بتنفيذ مجموعة مشاريع خاصة بالتوظيف والتدريب المهني لشباب SOS، وذلك في مقر المكتب الوطني لقرى الأطفال SOS في مدينة بيت لحم، بحضور طاقم عمل مكتب العمل وقرى الأطفال SOS.

وقدم الشلالدة شرحاً عن البرامج والخدمات التي تقدمها SOS في فلسطين، وأبرز البرامج والمشاريع المستقبلية التي ستنفذها المنظمة في فلسطين ضمن الخطة الاستراتيجية 2030 لقرى الأطفال SOS الدولية، مشدداً على أهمية التعاون المشترك ما بين الطرفين في المواضيع التي تعنى بالشباب خاصة تلك المتعلقة بالتوظيف والتدريب المهني.

من جانبه رحب أبو ريحان بتوقيع هذه الاتفاقية، وبالتعاون المشترك بين الطرفين لما فيه خدمة شباب قرى الأطفال SOS، الأمر الذي يعكس رؤية الوزارة في تقديم الدعم للشباب الفلسطيني على مختلف الأصعدة.

واشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي تتويجاً للجهود السابقة المبذولة ما بين طاقم عمل SOS وطاقم عمل مكتب مديرية عمل بيت لحم، مشددا على ضرورة متابعة تنفيذ هذه الاتفاقية بما يضمن تحقيق الهدف الأساسي منها.

وتهدف المذكرة الموقعة إلى تنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج، منها برنامج التوجيه المهني والاكاديمي والظل الوظيفي، وبرنامج تطوير المهارات الحياتية، وبرنامج كن مستعداً للعمل، وبرنامج التدريب من أجل التشغيل، وبرنامج بناء فرص عمل، بالإضافة إلى تعزيز وزارة العمل لفرص العمل المجتمعية من خلال توجيه العلاقات لصالح توظيف الشباب مع الجهات المختلفة ومنها الغرف التجارية وأقسام التشغيل.