"الأونروا": إعادة إعمار 154 مسكنا مدمرا كلياً في قطاع غزة الشهر الماضي

رام الله- "القدس" دوت كوم- قالت منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، إنها أنهت الشهر الماضي إعادة إعمار 154 مسكنا مدمرا كلياً في قطاع غزة، وإن 180 عائلة تلقت الدفعة الأولى للبدء في إعادة الإعمار.

وأشارت، في تقرير الوضع الطارئ، إلى أنها صرفت حوالي 4.5 مليون دولار كمساعدات للإيواء. وتضمن المبلغ لإعادة الإعمار: 4,236,399 دولارا. ولأعمال الإصلاحات: 264,945 دولار.

وبين التقرير أن قطاع غزة لا زال يعاني من أزمتي الوقود والمياه المزمنتين، حيث الغياب الواضح لأي تحسينات اجتماعية واقتصادية للاقتصاد المتعثر، وكذلك عدم إحراز تقدم في عملية المصالحة، فضلاً عن تأثير الحصار.

كما أورد التقرير أن "الأونروا" مستمرة في تنفيذ مشاريع البنى التحتية والإنشاءات، وحالياً هناك ما مجموعه 13 مشروع بنى تحتية بقيمة 44.87 مليون دولار قيد التنفيذ، وهناك أيضاً 22 مشروع آخر بقيمة 31.17 مليون دولار تنتظر البدء في التنفيذ.

وأشار إلى أنه في الشهر الماضي، أدخلت "الأونروا" 27 شاحنة محملة بمواد إنشاءات من ضمنها بعض المواد الموجودة على قائمة المواد مزدوجة الاستخدام، مثل الإسمنت وأنابيب الحديد وقضبان الحديد والمواد الخام والمصاعد لمشاريع البنى التحتية في "الأونروا" قيد التنفيذ.