ممثل كوريا يزور جامعة النجاح

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- زار ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين "تشوي سام"، ترافقه مساعدته "جولي هاشوي"، والسكرتير الثاني للسفير الكوري "سون سميج هي" اليوم الاثنين جامعة النجاح الوطنية حيث التقى القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور ماهر النتشة، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد العملة ومدير المعهد الكوري الفلسطيني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة خالد برهم، والقائم بأعمال دائرة العلاقات العامة خالد مفلح وآية جبري من مكتب العلاقات الدولية، ونور حشايكة من دائرة العلاقات العامة.

وهدفت الزيارة إلى التباحث في تطوير آفاق التعاون المشترك ما بين الحكومة الكورية وجامعة النجاح، وذلك لإيجاد فرص متاحة للحكومة الكورية تمكنها من خلق برامج ومشاريع مشتركة تخدم الطرفين.

ورحب النتشة بالوفد الضيف وقدم نبذة عن الجامعة وطلبتها وطاقمها وبرامجها الأكاديمية،و المعيقات السياسية والاقتصادية التي تواجهها الجامعة بشكل خاص والتعليم العالي في فلسطين بشكل عام.

واعرب عن اهتمام الجامعة بالتطور التكنولوجي، وبتعزيز التعاون بين الطرفين من خلال تطوير برامج تدريبية، واجراء ابحاث مشتركة بين الجانبين.

بدوره، اعرب الممثل الكوري عن أمله في تطوير علاقات التعاون بين الجامعة والحكومة والجامعات الكورية.

وزار الوفد الضيف المعهد الكوري الفلسطيني، وعقد اجتماعا للتباحث في ترتيبات اليوم الثقافي الكوري، بحضور عدد من الموظفين الإداريين في المعهد.