مظاهرة في الرقة السورية ضد القوات الامريكية والكردية

دمشق - "القدس" دوت كوم- تظاهر عشرات الشبان في مدينة الرقة السورية اليوم الاثنين رافعين العلم السوري ومطالبين بخروج القوات الامريكية ومسلحي الوحدات الكردية من المحافظة، ومنددين بالقصف الامريكي الاوروبي على سورية.

وقال فراس احمد، وهو من ابناء المدينة لوكالة الانباء الالمانية " خرج العشرات من ابناء مدينة الرقة في مظاهرة انطلقت من شارع سيف الدولة وسط المدينة باتجاه شارع 23 شباط، مرددين شعارات ضد وجود قوات امريكية في المحافظة ووحدات حماية الشعب الكردية التابعة لها، كما نددت بالعدوان الامريكي الفرنسي البريطاني على سورية ".

وأكد احمد "أن عددا من عناصر قوات سورية الديمقراطية، وهم من ابناء المحافظة العرب، وقفوا الى جانب المتظاهرين ولم يتعرضون لهم بشيء".

وتسيطر قوات سورية الديمقراطية التي تتزعمها الوحدات الكردية على اغلب محافظة الرقة، عدا عدد من البلدات في ريف الرقة الغربي والجنوبي الشرقي .. وهذه اول مظاهرة تخرج في مناطق سيطرة الوحدات الكردية وقوات سورية الديمقراطية تطالب بخروج القوات الامريكية والوحدات الكردية .

وسيطرت قوات سورية الديمقراطية على مدينة الرقة بداية شهر تشرين اول/أكتوبر الماضي بعد اربعة اشهر من المعارك مع مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وخرجت اليوم في دمشق مسيرة كبيرة شارك في آلاف من طلبة المدارس والجامعات ضد القصف الامريكي والفرنسي والبريطاني على سورية .