افتتاح معرض "هناك ضوء لا ينطفئ " في القدس

القدس- "القدس" دوت كوم- افتتح حوش الفن الفلسطيني اليوم الخميس معرض "هناك ضوء لا ينطفئ" الفني وذلك بمناسبة مرور ٣٠ عاماً على مبادرة مؤسسة خالد شومان-دارة الفنون في عمان.

ويشمل المعرض عرض لوحات فنية "وجوه لحسن حوراني"، وعروض فيديو للفنانين، سهى شومان، ووائل شوقي، وبسمة الشريف، وعرض كتب من اصدارات دارة الفنون.

وستعقد في شهر نيسان مجموعة من النشاطات والمعارض الفنية المختارة وعروض الفيديو لفنانين عرب وفلسطينيين في كل من مركز خليل السكاكيني الثقافي في رام الله، وفي حوش الفن الفلسطيني بالقدس، وجاليري باب الدير في بيت لحم، وفي جاليري التقاء ومؤسسة شبابيك للفن المعاصر في قطاع غزة.

ويتخلل هذه النشاطات معارض فنية مختلفة منها معرض مجموعة "نحو التجريب والابداع" في السكاكيني لنخبة من الفنانين الفلسطينيين، فيرا تماري، نبيل عناني، تيسير بركات، سليمان منصور، خليل رباح، الذين قاطعوا المنتجات الفنية الإسرائيلية والعمل بخامات محليه مثل الفخار والطين والحنا والجلود. ومعرض "وجوه" للفنان حسن حوراني في حوش الفن الفلسطيني، ومعرض رشيد قرشي من الجزائر في جاليري باب الدير، ومعرض "اثر التحولات" للفنانين من غزة، بالإضافة الى ندوات وعروض افلام وكتب من اصدارات الدارة التي اغنت المكتبة الفنية والثقافية العربية على مدى السنوات.

وافتتح المعرض في العاشر من نيسان في مركز خليل السكاكيني في رام الله، وجاليري التقاء في غزة، وفي الحادي عشر من نيسان في جاليري باب الدير في بيت لحم، وفي الثاني عشر من نيسان في حوش الفن الفلسطيني بالقدس، ويستمر حتى 28 نيسان 2018 النشاطات وذلك بتنسيق واشراف من خالد حوراني ولينا حجازي ورولا دغمان.

يذكر أن حوش الفن الفلسطيني تأسس في العام 2004 كمؤسسة فنية ثقافية غير ربحية، تعمل في مجال الفنون البصرية، وتسعى للمساهمة في بناء الوعي الثقافي والتقدير للفنون إضافة الى انتاج المعرفة الفنية الثقافية للمقدسين.