العراق: أحكام بإعدام سبعة من قيادات داعش في الموصل

بغداد- "القدس" دوت كوم- د ب أ - ذكرت صحيفة عراقية رسمية، اليوم الاثنين، أن القضاء العراقي أصدر أحكاما بإعدام سبعة من قياديي تنظيم الدولة الاسلامية، وتحقق حاليا مع 400 أخرين في محافظة نينوى.

وقال القاضي، محمد البدراني، من محكمة جنايات نينوى لصحيفة (الصباح) الحكومية اليوم الاثنين، "إن محكمة جنايات نينوى أصدرت أمس الأحد حكما بإعدام سبعة قياديين بارزين في عصابات داعش بعد شهادات وتحقيقات مطولة أثبتت ارتكابهم أكثر من 200 حالة إعدام جماعي للمدنيين الأبرياء من أهالي المحافظة منذ سيطرة تلك العصابات على الموصل في العاشر من حزيران 2014".

وتابع أن محكمة جنايات نينوى ما زالت تحقق مع أكثر من 400 من تنظيم داعش بعد القبض عليهم وتسليمهم للقضاء العراقي، وسوف تصدر الأحكام بحقهم بعد إنهاء التحقيقات اللازمة المستندة للشهادات والادلة الوافية على جرائمهم".

ويصدر القضاء العراقي بين الحين والاخر احكاما بالإعدام بحق عناصر بتنظيم داعش من جنسيات مختلفة بينهم عراقيين وعرب وأجانب بعد استكمال التحقيقات معهم.

ولازالت القوات العراقية تطارد عناصر داعش الهاربة في مناطق مختلفة من البلاد بعد اعلان رئيس الوزراء العراقي انتهاء الصفحة العسكرية نهاية العام الماضي.