ارتفاع أسعار الأسهم الأمريكية خلال تعاملات امس

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - استعادت الأسهم الأمريكية خلال تعاملات الثلاثاء خسائر اول امس حيث ارتفعت الأسهم الأمريكية في نهاية التعاملات المتقلبة امس.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي القياسي بواقع 17ر389 نقطة أي بنسبة 7ر1% إلى 36ر24033 نقطة، في حين ارتفع مؤشر إس أند بي 500 الأوسع نطاقا بواقع 57ر32 نقطة أي بنسبة 3ر1% إلى 45ر2614 نقطة. وارتفع مؤشر ناسداك المجمع بواقع 16ر71 نقطة أي بنسبة 1% إلى 28ر6941 نقطة.

وقد ساهمت تعاملات صائدي الصفقات في ارتفاع الأسعار امس حيث أقبل المستثمرون على شراء الأسهم التي تراجعت أسعارها بشدة اول أمس.

كانت المخاوف من اشتعال حرب تجارية بين الصين والولايات المتحدة قد دفعت بمؤشري ناسداك و"إس أند بي 500" إلى التراجع لأقل مستوى لهما منذ حوالي شهرين أمس.

في الوقت نفسه استفادت سوق الأسهم من الأداء القوي لأسهم بعض شركات التكنولوجيا بما في ذلك شركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا.

وبعد أن أنهى سهم "تيسلا" تعاملات أمس متراجعا إلى أقل مستوى له منذ عام، ارتفع السهم اليوم بنسبة 6% ، حيث أعلنت الشركة أنها لن تحتاج إلى طرح أسهم للاكتتاب ولا إلى الاقتراض خلال العام الحالي، رغم فشلها في تحقيق مستوى الإنتاج المستهدف خلال الربع الأول من العام الحالي.

كما ارتفع سهم شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية "أمازون" اليوم بعد تراجعه اول أمس على خلفية هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على نموذج عمل الشركة.

في الوقت نفسه يترقب المتعاملون بيانات سوق العمل الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة المقبل.