قطر تبلغ الأمم المتحدة باختراق طائرة عسكرية بحرينية لمجالها الجوي

الدوحة- "القدس" دوت كوم- أ ف ب - أبلغت قطر مجلس الامن الدولي، والامين العام للامم المتحدة، باختراق طائرة عسكرية بحرينية لمجالها الجوي، بحسب ما اوردت وكالة الانباء القطرية.

وأعلمت قطر الامم المتحدة بذلك، بعد ساعات من اعلان الامارات ان مقاتلتين قطريتين تعرضتا لطائرتين اماراتيتين، في آخر حادث من نوعه.

ووجهت المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الامم المتحدة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، رسالة الى الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش, والرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي خلال اذار الحالي، ذكرت فيها ان "طائرة مقاتلة بحرينية اخترقت المجال الجوي لدولة قطر يوم الأحد الموافق 25 آذار الجاري".

وأكدت السفيرة القطرية ان هذا "خرق خطير يشكل انتهاكا خطيرا وصارخا للقانون الدولي"، موضحة ان تكرار ما وصفته بـ"الانتهاكات للسيادة القطرية من شأنه زيادة التوتر في المنطقة دون اعتبار لأمنها واستقرارها".

من جانبه، كتب وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة الاربعاء، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر: "على المسؤولين القطريين ان يفيقوا من احلامهم وأن يحترموا القانون الدولي وأن لا يتخيلوا ان مياه الخليج العربي تقع تحت سيادتهم".

والعلاقات بين دولة الامارات والبحرين والسعودية ومصر من جهة، وقطر من جهة ثانية، مقطوعة منذ الخامس من يونيو الماضي بعدما اتهمت الدول الاربع الدوحة بدعم الارهاب وهو ما نفته الامارة الغنية مرارا.

وكانت الدول الاربع اتخذت لدى قطع علاقاتها مع قطر اجراءات عقابية بحقها في محاولة لتضييق الخناق عليها تجاريا واقتصاديا، بينها منع الطائرات القطرية من عبور اجوائها.

وتؤشر الاتهامات المتبادلة حول سلامة الطيران وخرق الاجواء الى تصعيد جديد في الازمة.