17 معتقلًا من الضفة الليلة الماضية

رام الله - اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، 17 مواطنًا من أنحاء متفرّقة بالضفة الغربية، وصادر آلاف الشواقل من بلدة قباطية جنوب جنين.

وقالت مصادر محليّة إنّ الاحتلال داهم منزل الأسير إبراهيم السويطي في قباطية، وصادر آلاف الشواقل، وسلّم العائلة بلاغًا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية.

ووثّق ناشطون وصحافيون اعتقال الاحتلال أربعة شبّان من بلدة علار شمال طولكرم، وهم: أسعد عميد جعار، إبراهيم توفيق جيبات، شادي باسم جعارنة، مؤمن زكريا عنيني.

وأضافت المصادر أنّ الاحتلال اعتقل الشابين أسامة وأسيد صوافطة من طوباس. وخمسة شبّان من جنوب نابلس وهم: عبادة محمود جودة من قبلان (23 عامًا)، والمُدرّس أنس سعد عواد من عورتا في الثلاثينات من العمر، وياسين صباح (19 عامًا) من عوريف، والشابين عطياني يوسف عطياني، وسامي ياسر شاهين، وكلاهما في العشرينيات من العمر، بعد مداهمة منزلي ذويهما، وتفتيشهما في قرية الساوية.

كما اعتقل الاحتلال أربعة شبان من بلدة بيت لقيا في رام الله، وهم: طالب محمد ذيب، أحمد طالب ذيب، أيمن أحمد طالب ذيب وعادل أحمد طالب ذيب، والشاب عمر أبو لطيفة من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وعلي إبراهيم أبو عليان من يطا جنوب الخليل.