بلدية بيت عوا بالتعاون مع المدارس تطلق "تبرعات المعارف"

رام الله - "القدس" دوت كوم - أطلقت بلدية بيت عوا اليوم الاثنين بالتعاون مع مدارس البلدة مبادرة "تبرعات المعارف"، وذلك في خطوة لدعم مدارس البلدة.

وقال رئيس البلدية عبد الله السويطي إن إطلاق هذه المبادرة من جانب البلدية، نتيجة حاجة المدارس للتطوير والتأهيل الدوري للبنى التحتية في الصفوف المدرسية والوحدات الصحية وكذلك تمديدات الكهرباء والمياه.

وجاء إطلاق المبادرة بحضور مدراء ونوّاب المدارس الحكومية، حيث شدد رئيس البلدية على أن المبادرة تحتاج لدعمهم في توعية الطلبة والأهالي بضرورة أن تكون هناك ثقافة التبرع من خلال حصالات تنشرها البلدية في محلات البقالة والصيدليات والأماكن التي يرتادها المواطنون باستمرار.

وأضاف أن كافة البلديات تجبي "ضريبة المعارف" على متلقيين الخدمة وهي رمزية ونسبتها قليلة، إلّا أننا في بيت عوا لم نصل بعد لمرحلة نستطيع فيها فرض هذه الضريبة، وبالتالي الطريق الأنسب لجعل البلدية قادرة على توفير احتياجات المدارس هي نشر ثقافة التبرع للمدارس تحت شعار "ساهم في تطوير مدارس بلدك".

يشار إلى أن بيت عوا لديها 9 مدارس حكومية ابتدائية وثانوية، وتعاني من اكتظاظ في أعداد الطلبة، ونقص في المباني، اذ إن مدرسة الوحدة ليس لديها مبنى ويستقر طلبتها تحت أحد مساجد البلدة.