عريقات يدعو لدعم فلسطين في مجلس حقوق الإنسان

اريحا- "القدس" دوت كوم- دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الخميس، الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان للتصويت لصالح مشاريع القرارات الفلسطينية المطروحة أمام المجلس للتصويت عليها غدا.

وأكد عريقات في بيان صحفي أن موقع تلك القرارات الفلسطينية يأتي تحت البند السابع، وذلك حسب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحسب البيان اجتمع عريقات مع مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادينوف، والقنصل البريطاني العام فيليب هال، وممثل ألمانيا لدى فلسطين بيتر بيرويث، والقائم بأعمال الممثل الايرلندي ديكسلان جوهانستون، كل على حدة في مكتبه في مدينة أريحا في الضفة الغربية.

وقال عريقات إن مشاريع القرارات المذكورة تشمل الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي وبما يشمل القدس الشرقية، والمساءلة والمحاسبة لسلطة الاحتلال إسرائيل، ومخالفات حقوق الإنسان، كما دعا إلى وجوب إصدار قاعدة البيانات للشركات التي تعمل في المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية في مخالفة فاضحة للقانون الدولي.

وجدد عريقات الرفض الفلسطيني لمحاولات الإدارة الأميركية إلغاء البند السابع من مجلس حقوق الإنسان الخاص بفلسطين، وتحويل المشاريع أسوة بباقي الدول على البند الرابع.

وطالب جميع دول العالم بالالتزام بالبند السابع الخاص بفلسطين والتصويت لصالح القرارات المطروحة، لأن عدم مساءلة ومحاسبة سلطة الاحتلال (إسرائيل) على ما ترتكبه من جرائم ومخالفات فاضحة للقانون الدولي بات يشكل مصدر الخطر الحقيقي على استقرار وسلامة وأمن المنطقة وشعوبها.