حملة حول العناية بالاسنان بين الطلبة في المناطق المهمشة

بيت لحم -"القدس" دوت كوم- نجيب فراج - اطلقت الاغاثة الطبية الفلسطينية اليوم الثلاثاء حملة تستهدف المدارس في المناطق المهمشة في الضفة الغربية، لتعريف الاطفال باهمية الحفاظ على اسنانهم.

وجاء اطلاق هذه الحملة بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والاسنان الذي يصادف اليوم العشرين من اذار.

وتضمنت فعاليات الحملة انشطة تعليمية من خلال مقاطع مسرحية لتعريف الاطفال باهمية العناية باسنانهم وانعكاس ذلك على صحتهم.

وقال سائد نواجعة منسق الصحة السنية في الاغاثة الطبية الفلسطينية ان "هذه الحملة تاتي ضمن مشروع الصحة السنية الذي تنظمه الاغاثة الطبية في مدرسة زيف جنوب محافظة الخليل، ضمن مجموعة المدارس التي تنفذ فيها الحملة بالضفة الغربية، وخاصة تلك التي يستهدفها الجدار والاستيطان الاسرائيلي وتعاني من التهميش".

واشار الى ان فعاليات اليوم تاتي ضمن نشاط يحاكي الصحة السنية وكيفية العناية بالفم والاسنان للطلبة في هذه المناطق، ويتضمن فعاليات متعددة منها العاب تثقيفية وتربوية وتفريغ نفسي وعروض مسرحية عن الاضرار التي يمكن ان تنتج بسبب عدم الاهتمام والعناية بالاسنان.

واشار نواجعة ان الانشطة تحدد كيفية العناية بالاسنان من خلال عروض مسرحية تعليمية، موضحا ان الحملة تحقق نتائج ممتازة حيث تشير التقارير الشهرية التي يتم اعدادها الى الاثر الايجابي على الطلبة .

كما واشتملت الحملة التي سيتم تنفيذها في العديد من المدارس على تقديم فراشي ومعجون للاسنان من اجل تعزيز ثقافة غسل الاسنان لدى الطلبة، حتى وهم في المدرسة، مما ساعد ويساعد في خلق هذه الثقافة، فضلا عن ان الحملة تشتمل على التواصل مع اهالي الطلبة لمتابعة مدى الالتزام بالاستمرار بالحفاظ على الاسنان

واكد مجدي يوسف عبد ربة مدير مدرسة زيف الاساسية جنوب محافظة الخليل والتي يبلغ عدد طلابها 240 طالبا على اهمية مثل هذه الانشطة والبرامج مشيرا الى ان الاغاثة قامت وتقوم بتنفيذ العديد من الانشطة في اطار هذه الشراكة.