طلاب من "النجاح" يصنعون سيارة "فورمولا" سعيا للمشاركة بمسابقة دولية

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- تمكن 12 طالباً من قسم الهندسة الميكانيكية والميكاترونكس في كلية الهندسة وتكنولجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية، من تصميم وتصنيع سيارة "فورمولا" كمشروع تخرج، ويأملون في الحصول على مساندة لنقلها الى بريطانيا للمشاركة بها في المسابقة الدولية "فورمولا ستودينت" التي ستقام في حلبة "سلفر ستون" في بريطانيا في تموز المقبل.

وقال الطلبة محمد نصاصرة وناجح طبيلة واحمد ابو جزر، وهم من فريق الطلبة القائمين على المشروع، بانهم يحلمون بتمثيل فلسطين في هذه المسابقة الدولية، ويعتقدون ان فرصتهم بالفوز كبيرة في حال تمكنوا من من المشاركة في المسابقة.

وأضافوا بأن سيارة "الفورمولا" التي صمموها وصنعوها من الادوات المستهلكة عبر اعادة تدويرها اصبحت الان في المراحل الاخيرة وانجزوا نحو 80% منها، وبقي الشكل الخارجي.

وأوضحوا انهم انفقوا على تصميم وتصنيع السيارة، التي شرعوا بالعمل على انجازها منذ نحو 7 شهور، من جيوبهم الخاصة، وما زالوا بحاجة لاقتناء اطارات خاصة لها اضافة الى بعض القطع الخاصة بالمظهر، موضحين ان امكانياتهم المالية لا تساعدهم في استكمال المشروع، اضافة الى كلفة شحن السيارة الى بريطانيا وتكاليف سفر واقامة الفريق.

واشار الطلبة الى أنهم التزموا بكل شروط المسابقة وهي ان لا يزيد وزن السيارة مع السائق عن 300 كغم، وان تكون قوة المحرك ( 710 CC)، موضحين ان السيارة ليست للمشاركة في سباق، وانما مسابقة لفحص خبراتنا كمهندسين، حيث يشمل التقييم شكل السيارة، والتكلفة، والتسارع، ومدى الثبات على الشارع، ووسائل الحماية.