بلدية نابلس تنجز 5 أدراج عامة في مواقع جبلية

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- استكملت بلدية نابلس بناء خمسة أدراج عامة في مواقع مختلفة في المدينة، لتمكين المواطنين القاطنين في المناطق المرتفعة من الوصول الى منازلهم بيسر وسهولة.

وتم تنفيذ هذه الادراج بدعم من صندوق تطوير واقراض البلديات، وباشراف دائرة الهندسة في البلدية، وقامت باستلامها لجنة مختصة مكونة من عضو المجلس البلدي ومنسق لجنة مشاريع الدائرة الهندسية المهندس زياد العالم، والقائم باعمال مهندس البلدية المهندس يوسف نصر الله، ورئيس شعبة الاشراف المهندس احمد بولص وعدد من المهندسين في الدائرة الهندسية، والمهندس بركات بني جابر والمهندس خالد دراوشة ممثلين عن صندوق تطوير واقراض البلديات، وبحضور ممثل العلاقات العامة علاء الجيطان.

واشـار العالم الى ان تنفـيذ هذه الادراج ياتي ضمن سـياسـة بلدية نابلس في تلمــس احتـياجات المواطنــين التي يتم تنفيذها ضمن امكانيات وموارد البلدية المتاحة وامكانية توفير الدعم اللازم لتنفيذها من الجهات المانحة.

واوضح المهندس نصر الله ان الادراج الخمسة تقع في مناطق جبلية، وتتوزع في الجبل الشمالي، وفي نهاية شارع 10، وفي المخفية، وفي منطقة اسكان النمساوي، وفي منطقة الطور.

واضاف انه يتم اخيار هذه المواقع من خلال رصد جميع الاماكن التي تحتاج الى ادراج ويتم تنفيذها بناء على الاولوية من خلال معايير معينة، كعدد السكان في المنطقة وصعوبة وصول المواطنين الى منازلهم، وتماشيا مع التوسع الجغرافي للمدينة، خاصة في الاونة الاخيرة واضطرار المواطنين خاصة الفئة المتوسطة والاقل حظاً للتوجه للمناطق المرتفعة والسكن فيها.

واشار المهندس بني جابر إلى ان هذا المشروع تضمن بناء ادراج عامة تخدم مختلف فئات المجتمع، خاصة طلبة المدارس والاطفال، وذلك لتذليل الصعوبات امام المواطنين ولمنع اي اخطار تواجههم اثناء توجههم من والى مدارسهم ومنازلهم.

بدورها شكرت مديرة مدرسة علي خليل حمد، هنادي عيد بلدية نابلس على تلبية الاحتياج الضروري لبناء درج بمحاذاة المدرسة في الاسكان النمساوي، ما ساهم في التخفيف من معاناة الطلبة والهيئة التدريسية بالوصول الى المدرسة واختصار الوقت والجهد والمسافات.