ضبط شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة من التداول في الخليل

الخليل- "القدس" دوت كوم- ضبطت طواقم الضابطة الجمركية في محافظة الخليل، امس، حوالي 140 شريحة وكرت تعبئة اتصالات خلوية إسرائيلية ممنوعة من التداول في الأسواق الفلسطينية.

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالضابطة الجمركية، بأنه تم ضبط الكمية بناء على معلومات استخباراتية تفيد بوجود هذه الكمية في أحد المحلات التجارية في منطقة باب الزاوية، ما استدعى تحريك دورية مشتركة مع مديرية الاتصالات للمكان المحدد، وبعد التفتيش تم ضبط الكمية وهي 122 شريحة و16 كرت تعبئة وشحن وجهاز حاسوب محمول مع برنامج للشحن الالكتروني.

وأشار البيان إلى أنه بعد معاينة المضبوطات أقر مصادرتها والتحرز عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحق صاحب البضاعة، وتحويل القضية والمضبوطات لنيابة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ المقتضى القانوني اللازم.

وفي سياق متصل، ضبطت طواقم الضابطة الجمركية الليلة الماضية في مدينة دورا بمحافظة الخليل، سيارة تحمل صوفاً صخرياً من "إسرائيل".

وأفادت بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام، بأن إحدى الدوريات الاعتيادية جنوب مدينة الخليل ضبطت سيارة تحمل صوفاً صخرياً مستعملاً مصدره إسرائيل، وبحضور جهة الاختصاص في سلطة جودة البيئة تبين أن هذه المواد خطرة ومضرة على البيئة وفقاً لقانون سلطة جودة البيئة واتفاقيات بازل، وأقرت إرجاع البضاعة إلى المصدر من حيث أتت.