آن أوان التانغو

بوينس آيرس"القدس"دوت كوم - (د ب أ)- ضم خورخي سامباولي، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، خمسة لاعبين من الدوري المحلي في الأرجنتين لقائمة فريقه استعدادا لوديتي إسبانيا وإيطاليا المقرر إقامتهما الشهر الجاري.

ويعد اللاعب ماكسيمليانو ميزا، نجم نادي اندبيندينتي الأرجنتيني، أبرز مفاجآت قائمة سامباولي من اللاعبين المحليين.

واستدعى المدرب الأرجنتيني أيضا كل من لاوتارو مارتينيز، هداف راسينج، وبابلو بيريز وكريستيان بافون، لاعبي بوكا جونيورز، وفابريسيو بوستوس، لاعب اندبيندينتي.

ويكمل اللاعبون الخمسة القادمون من الدوري المحلي قائمة المنتخب الأرجنتيني المكونة من 27 لاعبا، على رأسهم القائد ليونيل ميسي، وذلك قبل مواجهة إيطاليا في 23 أذار الجاري بمدينة مانشستر الإنجليزية، ثم إسبانيا في العاصمة الإسبانية مدريد في السابع والعشرين من نفس الشهر.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي ينضم فيها اللاعبان مارتينيز وميزا إلى صفوف منتخب التانجو الأرجنتيني، حيث سيسعيان إلى اغتنام هذه الفرصة الثمينة من أجل التواجد مع منتخب بلادهم في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأعلن سامباولي أنه سيستغل جولة فريقه الأوروبية من أجل تحديد القائمة النهائية التي ستخوض المونديال الروسي والتي ستكون مكونة من 23 لاعبا.

وتأمل الأرجنتين في التتويج بكأس العالم 2018 لتعويض خسارتها نهائي مونديال 2014 بالبرازيل أمام ألمانيا.

وتلعب الأرجنتين في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات ايسلندا وكرواتيا ونيجيريا. وفيما يلي نسلط الضوء على قائمة المنتخب الأرجنتيني:

حراسة المرمى: سيرخيو روميرو وناويل جوزمان ووليفريدو كابايرو.

الدفاع: ماركوس روخوس وراميرو فونيس موري وفريدريكو فازيو ونيكولاس أوتاميندي وماركوس اكونيا وادواردو سالفيو ونيكولاس تاجليافيكو وجابرييل ميركادو وفابريسيو بوستوس.

الوسط: خافيير ماسكيرانو ولياندرو باريديس ومانويل لانزيني وجيوفاني لو سيلسو ولوكاس بيجليا وايفر بانيجا وأنخيل دي ماريا وبابلو بيريز وماكسيمليانو ميزا.

الهجوم: جونزالو هيجواين وليونيل ميسي وسيرخيو أجويرو ودييجو بيروتي وكريستيان بافون ولاوتارو مارتينيز.

(د ب أ) م ص/ ز م 2018/3/13