نادي جذور فلسطين يعقد مؤتمره الثقافي الاول في نابلس

نابلس –"القدس" دوت كوم - عقد نادي جذور فلسطين مؤتمره الثقافي الوطني الأول في مدارس بكالوريا الرواد التابعة لجمعية "رواد المستقبل الخيرية" في نابلس، وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات الوطنية والثقافية الفلسطينية.

وتم خلال المؤتمر مناقشة عدد من القضايا الثقافية والاجتماعية والاقتصادية الوطنية الفلسطينية مع طلبة المدرسة الثانوية.

وتحدثت نائبة محافظ نابلس عنان الاتيرة امام الطلبة عن تجربتها الشخصية وانعكاساتها على تنمية المهارات القيادية والمجتمعية، فيما استعرضت الناشطة النسوية وزيرة الشؤون الاجتماعية السابقة، ماجدة المصري، محطات من مسيرة الشعب الفلسطيني النضالية وما تخللها من احداث.

وتضمنت فعاليات المؤتمر عدة ورش عمل حول المواطنة والانتماء وحب الوطن والتمسك بالثوابت المختلفة، شارك فيها كل من مدير عام هيئة شؤون الأسرى في محافظة نابلس سامر سمارو، ومدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان قاسم عواد، والباحثة في حقوق الطفل ربى عوض الله، وممثلة مركز دراسات المرأة روضة بصير، وممثلا مؤسسة الحق لحقوق الانسان، محمد الراعي وطارق محمد.

يشار الى ان "نادي جذور فلسطين" تم تأسيسه في مدارس بكالوريا الرواد، وله مجلس ادارة من طلبة المدرسة الثانوية باشراف ومتابعة المعلمة شيرين ايزولي من المدرسة.

ويهدف النادي إلى الاسهام في تعزيز التفهم والتقدير للتاريخ وللتراث والثقافة الفلسطينية، وإشراك الطلبة في المناقشات السياسية، ومساعدتهم على

صياغة آرائهم وأفكارهم الخاصة حول الاحتلال وممارساته، والتفكير بشكل نقدي حول القضايا المختلفة التي تواجه المجتمع الفلسطيني.