الاغاثة الزراعية تفتتح مخبزاً في الناقورة لتعزيز مشاركة النساء

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- افتتحت جمعية الاغاثة الزراعية اليوم الاحد مخبزا لتعزيز مشاركة النساء في بلدة الناقورة شمال نابلس.

وحضر افتتاح المخبز رئيس المجلس القروي ومدير مكتب نابلس في الاغاثة الزراعية ورئيسة الجمعية النسوية الخيرية في البلدة.

وتم تسليم المعدات والالات الخاصة بمشروع الفرن حسب ما تم الاتفاق عليه ضمن مشروع تعزيز مشاركة المرأة في الانشطة الانتاجية الممول من Donosti من خلال مؤسسة ACPP الاسبانية، وذلك حسب اتفاقية بين الاغاثة الزراعية والجمعية النسوية الخيرية.

وقال رئيس المجلس القروي احمد ابو حشيش، ان هذه المشروع يدعم القطاع النسوي، حيث سيتيح الفرص للنساء للعمل ولتسويق منتوجاته بما يخدم النساء.

وشكر ابو حشيش الاغاثة الزراعية والجمعية النسوية على جهودهما لانجاح هذا المشروع واخراجه الى حيز التنفيذ، مشيرا الى ما يقدمه المجلس القروي لمساعدة الجمعية النسوية.

واوضح مدير مكتب الاغاثة الزراعية في نابلس ضرار ابو عمر، ان المشروع يهدف الى ابراز الدور الاقتصادي والاجتماعي للنساء، وتمكينهن من اخذ ادوارهن في جميع المجالات، منوها الى ان اكثر من 50 سيدة في البلدة يستفدن من هذا المشروع، مبينا ان الاغاثة الزراعية ستتابع المشروع حتى يتحقق له النجاح.

من جانبها، اشارت المشرفة على المخبز ثرية اسماعيل، انها بعد التحاقها بالجمعية دخلت شريكة في المخبز، بعد تلقيها التدريب اللازم، مشيرة الى نجاح المشروع وانها استفادت كثيرا من عملية التسويق.

وقالت تماضر عقل منسقة المشروع في الاغاثة الزراعية، ان "المشروع يعد نقلة نوعية للنساء في القرية، وسيساهم في رفع قدرات المرأة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي".

من جانبها شكرت رئيسة جمعية الناقورة الخيرية شادن ابو حشيش الاغاثة الزراعية والمجلس القروي على تعاونهم في انجاح المشروع.