الملعب يفتح أبوابه لعيد الماجدات

رام الله-"القدس"دوت كوم - نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الخميس، وبالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهرجان كرة القدم للفتيات، على ملعب ماجد أسعد في البيرة، بمناسبة يوم المرأة العالمي، بمشاركة أكثر من 100 لاعبة من أندية كوبر ودورا القرع ودير جرير.

وقالت سعاد علقم عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم: "إن الهدف من هذا المهرجان هو التأكيد على أن المرأة في فلسطين تنال حريتها على أكثر من صعيد من بينها ممارسة الرياضة بشكل عام وكرة القدم خاصة".

وأوضحت علقم أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يساهم من خلال هذه المهرجانات في مساعدة الفتيات على تحدي الصعوبات، بالإضافة إلى المساهمة في نشر لعبة كرة القدم في مناطق مختلفة.

من جانبه أكد يوسف زغلول مدير الدائرة النسوية باتحاد كرة القدم على أن الهدف من هذا المهرجان نشر رياضة كرة القدم بين الفتيات، فالمهرجانات الكروية إحدى الوسائل الفعالة لنشر اللعبة وخاصة في الأندية حديثة التأسيس، إضافة إلى أنها تساهم في زيادة شغف الفتيات لممارسة كرة القدم.

وأشار زغلول الى أن أحد الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الدائرة النسوية في اتحاد الكرة لتحقيقها نشر لعبة كرة القدم بين الفتيات، إضافة إلى الاهتمام بالفئات العمرية، وصولا إلى الهدف الأهم وهو الارتقاء باللعبة.

بدورها قالت تيماء قطامش لاعبة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم: "إن المهرجان أقيم من أجل تعزيز دور المرأة في المجتمع، وهذا يتم من خلال إعطائها الحرية في كافة المجالات ومن بينها ممارسة اللعبة الأكثر شعبية في العالم، ونحن كلاعبات شاركنا في هذا المهرجان من أجل نقل خبراتنا للاعبات المستجدات في كرة القدم، والمساهمة في تطوير اللعبة".