منتدى سيدات الأعمال يفتتح معرض هداياكم من عنا غير

رام الله ـ افتتح منتدى سيدات الأعمال فلسطين امس الاول فعاليات المعرض السنوي "هداياكم من عنا غير 2018" بدعم من برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني (PMDP) الممول من وزارة التنمية الدولية البريطانية والاتحاد الاوروبي وينفذ بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني.

وشمل المعرض الذي يضم أكثر من 80 مشاركة من كافة أنحاء الضفة الغربية وغزة، والذي أقيم في فندق الجراند بارك، بمدينة رام الله على منتجات وأعمال يدوية وإكسسورات، ومأكولات فلسطينية.

وافتتحت د. ليلى غنام، محافظة رام الله والبيرة، المعرض وأعربت عن مدى أهمية دور المرأة في دعم أسرتها وكونها حجر أساس في الاقتصاد ، كما أكدت على أهمية دور الرجل في دعم النساء وتشجيعهن للانخراط في سوق العمل.

وأكدت مها أبوشوشة رئيسة مجلس الادارة، على أهمية الدور الذي تلعبه النساء في تنمية اقتصاد فلسطين، وأثنت على النساء الرياديات المشاركات في المعرض واللواتي يحرصن على تطوير مهاراتهن ومشاريعهن من خلال الالتزام ببرامج التمكين الاقتصادي الذي ينفذه المنتدى.

وقالت سناء علوي، مديرة تطوير أعمال المرأة و الشباب في برنامج تطوير الأسواق ، أن دعم البرنامج لهذا المعرض يندرج تحت أهدافه الرامية الى مساندة صاحبات الأعمال وتمكينهن. وأشادت بأهمية الشراكة بين البرنامج والمنتدى.

كما عبرت المشاركة علا داوود صاحبة مشروع علا كيك عن سعادتها بالمشاركة، مضيفة المعرض يعتبر وسيلة تسويق وترويج مهمة لمنتجاتنا.

وقالت غدير النجار، صاحبة مشروع نول للتصميم، أن انتسابها للمنتدى كان بمثابة منصة لاطلاق مشروعها وتطويره .

وأكدت دعاء وادي، المدير التنفيذي للمنتدى أن المعرض السنوي للمنتدى يعتبر من أهم المنصات التي تنتظرها النساء الرياديات، و هذه السنة تم اعتماد هاشتاغ (I am - أنا) لتقوم السيدات بنشر قصص نجاحهن وكلمات وجمل تعبر عنهن لرفع الوعي حول أهمية دور المرأة في المجتمع الفلسطيني و ليكن ملهمات لغيرهن.