نتنياهو يكرر ادعاءاته المعهودة في خطابه أمام "ايباك"

واشنطن- "القدس" دوت كوم- سعيد عريقات- تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء أمام مؤتمر "اللجنة الأميركية الإسرائيلية للعلاقات العامة - إيباك" اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة، مكررا ادعاءاته ازاء الفلسطينيين وايران.

واستهل نتنياهو كلمته بالامتنان للرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي "اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرر نقل السفارة الأميركية إلى القدس يوم استقلال إسرائيل" أي في يوم النكبة الفلسطينية.

وأشار إلى أن إيران تحاول بسط سيطرتها في المنطقة من خلال "قواعد جوية وصاروخية وبحرية في العراق وسوريا ولبنان وغزة، ونحن والولايات المتحدة لن نسمح لهم بذلك".

وإدعى نتنياهو أنه يسعى من أجل السلام مع الفلسطينيين، وأن الرئيس الأميركي يؤيد السلام ويسعى من أجله، معربا عن امتنانه لفريق السلام الأميركي صهر ترامب جاريد كوشنر، وسفير واشنطن في إسرائيل ديفيد فريدمان، ومستشاره لشؤون المفاوضات جيسون غريبلات، وجميعهم من مؤيدي حركة الاستيطان.

وطالب نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ "السعي من أجل السلام ووقف دعم /الإرهابيين/ الفلسطينيين" مدعياً أن السلطة تدفع 300 مليون دولار لأسر الشهداء والمعتقلين، ومطالبا بتفعيل قانون أميركي يقضي بقطع المساعدات الأميركية كلياً عن الفلسطينيين في حال استمرت منظمة التحرير الفلسطينية بدفع الرواتب لأسر الشهداء والأسرى.