هل يمارس الجلاد هوايته؟

باريس"القدس"دوت كوم -يعتمد نادي ريال مدريد الإسباني، على نجم الفريق الأول، البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتجاوز عقبة مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال المباراة المقررة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "بارك دي برانس" في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولاحظت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن رونالدو، كثيراً ما يتألق أمام الأندية الفرنسية في مسابقة دوري الأبطال، حيث يسجل تاريخ البطولة الأوروبية أنّ كريستيانو قد وقّع 10 أهداف في مرمى أندية فرنسا، وصنع 6 أهداف أخرى.

وأوضحت ذات الصحيفة الكاتالونية أنه وخلال الموسم الأول لرونالدو مع ريال مدريد (2009-2010)، واجه الفريق الملكي نادي مارسيليا في دور المجموعات، وليون في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

وسجل كريستيانو في ذلك الموسم 4 أهداف في مباراتين أمام مارسيليا، وصنع هدفين آخرين، وذلك لكل من زميليه الفرنسي كريم بنزيمة والإسباني راؤول البيول.

وسجل رونالدو في نفس الموسم هدفاً واحداً أمام نادي ليون في معقل ريال مدريد، ملعب " سانتياغو بيرنابيو"، لكن دون أن ينجح في انقاذ فريقه من الخروج من المسابقة

وفي الموسم التالي (2010-2011)، سجل رونالدو هدفا واحداً وصنع آخر أمام نادي أوكسير في دور المجموعات، كما صنع هدفين أمام ليون في الدور ثمن النهائي، واحد في لقاء الذهاب لزميله البرازيلي مارسيلو، وآخر في مباراة الإياب لبنزيمة، ساهم بهما في تأهل ريال مدريد إلى الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

وأكد رونالدو في الموسم الموالي (2011-2012) تفوق ريال مدريد على نادي ليون الفرنسي، الذي واجهه في دور المجموعات، حيث صنع النجم البرتغالي هدفاً في لقاء الذهاب ( 4-0) وسجل هدفي الفوز في مباراة الإياب ( 2-0).

وفشل رونالدو في هز شباك نادي باريس سان جيرمان في دور المجموعات لموسم 2015-2016 بالتعادل السلبي ذهابا وفوز الريال إيابا بهدف ناتشو، لكنه نجح في تسجيل ثنائية في مباراة الذهاب للدور ثمن النهائي للموسم الجاري ( 2017-2018) التي فاز بها الملكي ( 3-1).. وذلك في انتظار مواصلة التألق مساء الثلاثاء في لقاء العودة.