هنية يطلع قادة الفصائل بغزة على نتائج زيارة القاهرة

غزة- "القدس" دوت كوم- علاء المشهراوي- اطلع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، قادة القوى والفصائل الفلسطينية بمدينة غزة على نتائج زيارة القاهرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في فندق الكومودور، غرب غزة بمشاركة نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية، وعضو المكتب السياسي صلاح البردويل، وعدد من قادة الحركة.

و قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف : إن اجتماع قيادة حركة حماس مع الفصائل في قطاع غزة اليوم جاء لاطلاعهم على زيارة وفد الحركة إلى القاهرة التي ركزت على موضوع المصالحة.

وأوضح خلف في تصريح للصحفيين بعد انتهاء الاجتماع، أنه تناول أيضًا سبل إحياء اللجنة الثلاثية للمصالحة، والمكونة من رئيس حماس بغزة يحيى السنوار، ومسؤول ملف المصالحة بحركة فتح عزام الأحمد، وممثل عن جهاز المخابرات المصرية، بالإضافة إلى أحد المشاركين من الأمم المتحدة.

كما بحث الاجتماع الإجراءات التي تنفذها الداخلية في قطاع غزة لتأمين الحدود المصرية-الفلسطينية وضمان سلامتها من أي اعتداءات.

وزار وفد من قيادة حركة حماس، برئاسة هنية، جمهورية مصر العربية، الشهر الماضي، في جولة استغرقت 3 أسابيع ووصفتها حماس بالناجحة، والتقى مسؤولين مصريين وناقش معهم التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وملف المصالحة، والعلاقة الثنائية على المستوى السياسي والأمني.

ويعاني قطاع غزة الذي يعيش فيه أكثر من مليوني نسمة، أوضاعًا معيشية متردية، جراء الحصار الصهيوني المستمر منذ نحو 12 عامًا، والعقوبات الجماعية التي فرضتها في إبريل/نيسان الماضي.

ووقعت حركتا فتح وحماس في الـ 12 من أكتوبر الماضي اتفاقاً لإتمام ملفات المصالحة الفلسطينية، إلا أن الحكومة لم تلتزم بتنفيذ الالتزامات عليها، وأبقت العقوبات على غزة.