اشتية يقوم بجولة في الخليل تخللها افتتاح مسرح جامعة القدس وتوقيع مذكرات تفاهم

رام الله - "القدس" دوت كوم - قام رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) د. محمد اشتية على راس وفد من المجلس، بجولة في محافظة الخليل تخللها توقيع مذكرات تفاهم مع جامعة الخليل، وجامعة بوليتكنك فلسطين، إضافة الى افتتاح مسرح جامعة القدس المفتوحة.

واستهل اشتية جولته بزيارة محافظ محافظة الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة واطلع على مختلف التطورات السياسية والتنموية على صعيد المحافظة، مؤكدا ضرورة العمل على تعزيز صمود المواطنين، وتوفير كل مقومات الحياة الكريمة في هذه المحافظة الصامدة في وجه مخططات الاحتلال وسياساته العنصرية.

وفي السياق ذاته، افتتح اشتية مسرح جامعة القدس المفتوحة فرع الخليل، بمساحة اجمالية تبلغ 480 متر مربع، وبتكلفة وصلت الى 650 ألف دولار، ساهم صندوق النقد العربي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية ب 480 ألف دولار منها.

وقال د. اشتية ان الشعب الفلسطيني مصر على بناء وطنه، وسيسهم في بناء اوطان الاخرين كما فعل على مر التاريخ، مؤكدا ان القيادة الفلسطينية ذاهبة الى ابعد مدى في فك العلاقة مع الاحتلال في عدة مسارب سياسية، واقتصادية، وامنية، حفاظا على أبناء الشعب الفلسطيني، وتحقيقا لمكاسب سياسية.

وأوضح اشتية خلال كلمة القاها بمحاضري وطلبة جامعة القدس المفتوحة أن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لا يمكنها ان تقبل بأقل من الحد الأدنى للثوابت الوطنية الفلسطينية. مشددا ان الشعب الفلسطيني ملتف حول هذا الموقف السياسي، وان القيادة الفلسطينية قالت لرئيس دولة عظمى انت خارج الملعب، لان كل من يمس الثوابت الوطنية حتما سيكون خارج الملعب.

وفي الإطار ذاته، وقع د. اشتية مذكرة تفاهم مع جامعة بوليتكنك فلسطين ممثلة برئيس مجلس الأمناء احمد التميمي، بهدف انشاء مبنى كلية المهن التطبيقية (المرحلة الأولى)، في إطار تنمية ودعم الجامعات الفلسطينية بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة تصل الى 950 ألف دولار.

كما وقع اشتية مذكرة تفاهم مع جامعة الخليل ممثلة برئيس مجلس الأمناء د. نبيل الجعبري، بهدف انشاء مبنى التكنولوجيا المتقدمة في جامعة الخليل (المرحلة الأولى)، بقيمة تصل الى 950 ألف دولار.