"النقد": إطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب بالضفة وغزة الأحد المقبل

رام الله - "القدس" دوت كوم - عقدت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم الاحد، اجتماعاً موسعاً لكافة الجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع المصرفي الفلسطيني للأطفال والشباب 2018، والذي تنطلق فعالياته من (11 وحتى 15) من الجاري، في قصر المؤتمرات بمدينة بيت لحم، وفي فندق اللايت هاوس في قطاع غزة.

وضم الاجتماع: رؤساء أقسام الأنشطة الطلابية لدى مديريات وزارة التربية والتعليم ووكالة الغوث الدولية، وممثلين عن جمعية البنوك والمصارف، والشبكة الفلسطينية للإقراض ومؤسسات الإقراض، والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع.

وتشمل فعاليات الأسبوع المصرفي، إقامة معرض بنك افتراضي لتعريف الأطفال والشباب بالخدمات والمنتجات المصرفية، بالإضافة إلى تنظيم زيارات موظفي البنوك ومؤسسات الإقراض للمدارس، وتخصيص ساعة من دوام فروع البنوك وبعض مؤسسات الإقراض لاستقبال طلبة المدارس مع أهاليهم لتعريفهم على الخدمات والمنتجات المصرفية التي تقدمها البنوك، كما سيتم توزيع منشورات تثقيفية وتوعية في الجوانب المصرفية.

وأكد مدير دائرة انضباط السوق في سلطة النقد علي فرعون، أن سلطة النقد وبالتعاون مع شركائها وللعام السادس على التوالي، تسعى لأن تقدم من خلال فعالية الأسبوع المصرفي أفكاراً جديدة تعمل على تبسيط وتسهيل المفاهيم والعمليات المصرفية في سبيل تعزيز ورفع المستوى المصرفي لدى فئات الشباب والأطفال.

من جهته شدد مدير دائرة النشاط الثقافي والعلمي في وزارة التربية والتعليم حامد أبو مخو، على ضرورة تعزيز طرق التواصل بين الشركاء في الفعالية بما يزيل العقبات والمعيقات التي واجهت تنفيذ الفعالية في الأعوام السابقة، مؤكداً أهمية الفعالية في تعزيز المعرفة والثقافة المصرفية وتنمية الاتجاهات لدى الطلبة في مستقبلهم التعليمي.

يشار إلى أن الأسبوع المصرفي هو فعالية عالمية سنوية تقام في نفس التاريخ في معظم دول العالم، وتعمل سلطة النقد على تنظيمها بالتعاون مع شركائها بهدف رفع مستوى الوعي المالي والمصرفي لدى جيل الأطفال والشباب، وتأهيلهم للتعامل مستقبلاً مع المؤسسات المالية والمصرفية.