الإحصاء الفلسطيني يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة بنيويورك

نيويورك - "القدس" دوت كوم - يواصل وفد الإحصاء الفلسطيني برئاسة معالي السيدة علا عوض رئيس الإحصاء الفلسطيني، مشاركته في أعمال الاجتماعات السنوية للجنة الإحصائية للأمم المتحدة، الدورة رقم "49"، المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

ويتكون الوفد من السيدة سمر عواد، مستشار رئيس الجهاز والسيدة امينة خصيب، مدير دائرة الحسابات القومية.

وصرحت السيدة عوض، أن اللجنة الإحصائية تضم في عضويتها رؤساء الأجهزة الإحصائية لكافة الدول، وكذلك ممثلين عن منظمات إحصائية عربية وإقليمية ودولية.

وأوضح رئيس الإحصاء الفلسطيني، بأن الاجتماع 49 للجنة الإحصائية سيناقش العديد من القضايا الإحصائية  الهامة، ومن أبرزها، استعراض التقدم المحرز نحو تحقيق اهداف التنمية المستدامة، الشراكة والتنسيق وبناء القدرات في مجال الإحصاءات لرصد خطة التنمية المستدامة لعام 2030، دليل التنظيم الاحصائي، البيانات المفتوحة، استقصاءات الأسر المعيشية، استخدام البيانات الضخمة لأغراض الإحصاءات الرسمية، التصنيفات الاحصائية، احصاءات اللاجئين، احصاءات الاعاقة، احصاءات العمل والعمالة.

هذا وقد شاركت السيدة عوض في اجتماع الفريق عالي المستوى للشراكة والتنسيق وبناء القدرات في مجال الإحصاءات لرصد خطة التنمية المستدامة لعام 2030، بصفتها ممثلا عن المجموعة العربية.

ومن المقرر أن تعقد السيدة عوض العديد من الاجتماعات الثنائية مع العديد من رؤساء الاجهزة الإحصائية، والمؤسسات الدولية والإقليمية ذات الصلة بهدف مواصلة تعزيز وتطوير الشراكة بين كافة الاطراف في المجال الإحصائي خاصة فيما يتعلق بالعمل على مؤشرات التنمية المستدامة وبما يؤدي لتطوير النظام الإحصائي في كافة المجالات الاقتصادية والسكانية والاجتماعية. اضافة إلى مشاركة وفد الإحصاء الفلسطيني في العديد من الجلسات والندوات الهامة المتعلقة بالمواضيع الإحصائية.

من الجدير ذكره أن شعبة الإحصاء في الأمم المتحدة تقوم بعقد هذا الاجتماع بصفة دورية سنوية، حيث يعتبر هذا الاجتماع الاعلى على المستوى الاحصائي الدولي.