أمسية زجلية في قراوة بني زيد

رام الله- "القدس" دوت كوم- أقام مركز الديوان للثقافة والتراث في قراوة بني زيد بمحافظة رام الله والبيرة أمسية زجلية، للزجالين الناشئين، وليد شريف النوباني وهو طالب في الصف السابع الأساسي بمدرسة الجلال الأساسية في مزارع النوباني، والزجال الناشئ نورس عوني البرغوثي وهو طالب في الصف الثامن الأساسي في مدرسة ذكور قراوة وكفرعين الثانوية، صاحبها عزف على العود للفنان قتيبة عرار.

وافتتح المدير التنفيذي للمركز عقبة فالح طه الأمسية مرحّباً بالطالبين، وشاكراً مدير مدرسة الجلال على اهتمامه بمواهب الطلبة، كما رحب بالزجالين الفلسطينيين المعروفين حمد الله البرغوثي ومحمد العجولي اللذين قدما وصلة تراثية.

وفي ختام الأمسية كرم رئيس مجلس إدارة المركز الدكتور محي الدين عرار وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، الفنانين الناشئين، مثنياً على اهتمام ذويهم بنشأتهم الثقافية والتراثية، كما تم تكريم المايسترو جمال عرار، الذي وفر أنظمة الصوت للأمسية .

وأكد عرار على دور مركز الديوان المحوري في تنظيم الفعاليات الثقافية في الريف الفلسطيني، وحرصه على احتضان المواهب الشابة والتعريف بها لمختلف الاوساط.

من جهة اخر قدم الطفلان محمد عبد الرحيم ومحمد شريف عروضا خطابية وفنية، فيما ألقى جد النوباني، وليد شريف النوباني، كلمة أثنى فيها على مركز الديوان ودوره في رعاية وتطوير المواهب الثقافية.