مواجهات عنيفة مع الاحتلال في أماكن متفرقة بنابلس

نابلس - "القدس" دوت كوم - عماد سعاده – أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي اطلقته قوات الاحتلال خلال قمعها للفعاليات الاحتجاجية التي انطلقت في عدد من المواقع ونقاط التماس مع قوات الاحتلال في محافظة نابلس.

وكانت لجنة التنسيق الفصائلي ومؤسسات وفعاليات نابلس قد دعت الى جمعة غضب واقامة الصلاة في ميدان الشهداء وسط المدينة تحت شعار "جمعة الاصرار" وذلك تأكيدا على عروبة القدس ورفضا لقرار الادارة الامريكية بشأنها وللاجراءات الاسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وشهد مدخل بلدة بيتا، جنوب شرق المدينة، مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، حيث رشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة واغلقوا الشارع الرئيس بالاطارات المشتعلة، فيما، اطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز صوبهم ما ادى الى عدد من حالات الاختناق. وأعلن الجيش عن المنطقة منطقة عسكرية مغلقة، ومنع الصحفيين من تغطية المواجهات هناك.

كما اندلعت مواجهات اخرى عند حاجز حوارة العسكري، جنوب المدينة، حيث رشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، وأغلقوا شارع حوارة نابلس بالاطارات المشتعلة، فيما انتشرت اعداد كبيرة من جنود الاحتلال فوق التلال المحيطة بالحاجز وبين اشجار الزيتون، وشرعوا باطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز ما ادى الى العديد من حالات الاختناق في صفوف المواطنين.