مواجهات حاسمة في القمة والقاع من الدوري الممتاز

غزة- "القدس" دوت كوم- تنطلق اليوم الجمعة، لقاءات الأسبوع التاسع عشر، من دوري الوطنية موبايل الممتاز لأندية قطاع غزة، حيث تشهد العديد من المواجهات الحاسمة في القمة والقاع.

المتصدر نادي شباب خانيونس الذي يملك 38 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه، والفوز بالنسبة له على ضيفه الرياضي سيضعه على بعد خطوات من اللقب، بينما سيزداد صراع الهبوط اشتعالا في ظل تواجد أربعة أندية في دائرة الخطر الشديد.

وتقام الجمعة مبارتان في غاية في الأهمية في صراع البقاء، حيث يلتقي الشاطئ قبل الأخير بـ 16 نقطة، ضيفه القادسية الأخير بـ 15 نقطة، في لقاء لا مجال فيه إلا الفوز لأحد الفريقين.

وعلى ملعب رفح، يحل نادي اتحاد خانيونس التاسع بـ 18 نقطة، ضيفاً على خدمات رفح الثالث بـ 32 نقطة، فالاتحاد ما زال في دائرة الخطر، بينما الخدمات الرفحي ما زال في دائرة المنافسة والفوز سيزيد الضغط على شباب خانيونس المتصدر.

ويلتقي السبت، الصداقة الوصيف بـ 34 نقطة، مع الهلال الثامن بـ 22 نقطة، ويتطلع حامل اللقب لتقليص الفارق مع المتصدر ولو لنقطة مؤقتاً، إلى حين لقاء المتصدر يوم الاحد، بينما الهلال يحتاج لنقطة لتأمين البقاء على الأغلب.

وفي نفس اليوم يلتقي على ملعب بيت لاهيا، شباب جباليا السابع بـ 23 نقطة، مع ضيفه الأهلي الـ 11 وقبل الأخير بـ 16 نقطة، كلا الفريقين، بحاجة لنقاط المباراة الأول لتأكيد للبقاء، والثاني لتجنب الهبوط، لأن أي نتيجة غير الفوز ربما تزيد من إمكانية عودة الفريق مرة ثانية للدرجة الأولى.

وتختتم الأحد، لقاءات الجولة، وفيها يستقبل نادي شباب خانيونس المتصدر 38 نقطة، ضيفه غزة الرياضي الرابع بـ 26 نقطة، والفوز في هذا اللقاء بالنسبة للشباب سيزيد كثيراً من فرصه بالتتويج بلقب الدوري، بينما التعادل أو الخسارة سيزيد الضغط عليه.

وعلى استاد فلسطين، يلتقي اتحاد الشجاعية الخامس بـ 26 نقطة، مع ضيفه شباب رفح السادس بـ 25 نقطة، في لقاء تحسين مراكز لكلا الفريقين، بعد تحسن نتائجهما في مرحلة الإياب.