برشلونة وأتلتيكو مدريد... النهائي المبكر

مدريد- "القدس" دوت كوم- د ب أ- يدخل برشلونة متصدر الدوري الإسباني بسجله الخالي من الهزائم، في مواجهة من العيار الثقيل في مواجهة ضيفه اتلتيكو مدريد، يوم الأحد، ضمن المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة، في مباراة تعتبرها الجماهير والنقاد "نهائي مبكر" للموسم.

واكتسح اتلتيكو ضيفه ليجانيس بأربعة أهداف دون رد، حملت توقيع الفرنسي انطونيو جريزمان، ليرفع رصيده من الأهداف خلال مسيرته مع اتلتيكو إلى 100 هدف، ولكن تزايدت التكهنات بشأن إمكانية انتقاله إلى برشلونة.

ويحتوي عقد جريزمان على شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو مع اتلتيكو، وهو ما قد يقربه من الانتقال إلى كامب نو.

واستعاد جريزمان مستواه المعهود وسيكون على أهبة الاستعداد لقيادة خط هجوم اتلتيكو أمام برشلونة، رفقة شريكه دييجو كوستا، لكنه لم يسبق له تسجيل أهداف في ملعب كامب نو.

وقال جريزمان بعد الفوز على ليجانيس: "سعيد بالأداء وبالأهداف الأربعة، ولكن الشيء الأهم هو النقاط الثلاث".

وأضاف: "الآن نذهب إلى برشلونة بثقة كبيرة لنرى إذا ما كنا قادرين على تحقيق شيء إيجابي هناك، سنحاول ونفوز بكل مبارياتنا ولنرى إلى أين سيأخذنا ذلك".

وباع اتلتيكو لاعبيه نيكولاس جايتان ويانيك كاراسكو إلى داليان يفانج الصيني، بينما انضم ميجيل انخل مويا إلى ريال سوسيداد ليصبح الأرجنتيني دييجو سيمويني مدرب اتلتيكو، يمتلك 19 لاعبا فقط.

ومن بين هؤلاء الـ19 هناك حارسي مرمى و17 لاعبا علماً بأن اتلتيكو لا زال بانتظاره 13 مباراة محتملة على مستوى كافة المسابقات.

ويدخل اتلتيكو بكامل قوته الضاربة خلال مواجهة برشلونة الذي يعاني من عدة إصابات في صفوفه.

وتحوم الشكوك حول مشاركة باكو الكاسير، ولكن لويس سواريز على الأرجح سيقود الخط الأمامي للنادي الكاتالوني والأمر ذاته بالنسبة لخوردي البا.

ولا زال إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، مقتنعا بأن فريقه لديه القدرة على التتويج بلقب الدوري الإسباني رغم السقوط في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه لاس بالماس أمس الخميس.

وقال فالفيردي: "مع الأخذ في الاعتبار المنافسة التي يحققها أتلتيكو ومدربه سيميوني، ليس لدي شك في قدرتنا على القتال حتى الرمق الأخير".

وسيقاتل برشلونة المتفوق بفارق خمس نقاط فقط أمام اتلتيكو أقرب ملاحقيه من أجل الفوز ليس فقط للاقتراب خطوة حاسمة نحو اللقب، لكن أيضا لأن ذلك سيمنحه الفرصة للتركيز على أهداف أخرى.

فبعد ضمان لقب الدوري المحلي، سيكون برشلونة قادرا على إراحة لاعبيه والدفع بهم فقط في دوري أبطال أوروبا.

كما يلتقي غدا السبت ريال مدريد صاحب المركز الثالث، مع خيتافي في ظل سعي الفريق لاستعادة المسار الصحيح بعد هزيمته المفاجئة امام اسبانيول بهدف دون رد.

ويدخل زين الدين زيدان مدرب الريال مباراة الغد واضعاً في اعتباره المواجهة المرتقبة التي تنتظر فريقه الاسبوع المقبل أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ويلتقي يوم السبت أيضا فياريال مع جيرونا، واشبيلية مع اتلتيك بيلباو، وديبورتيفو لاكورونا مع إيبار، وليجانيس مع ملقة.

ويلتقي يوم الأحد ليفانتي مع اسبانيول، وريال سوسيداد مع الافيس، وفالنسيا مع ريال بيتيس، فيما يلتقي سيلتا فيجو مع لاس بالماس يوم الاثنين.