البلعاوي: لا أجد سببًا يفسر تراجع غزة الرياضي

رام الله- "القدس" دوت كوم- شهدت نتائج نادي غزة الرياضي، رابع الترتيب العام، في دوري الوطنية موبايل الممتاز، تراجعًا حادًا، خلال مرحلة الإياب من عمر المسابقة.

غسان البلعاوي، المدير الفني لغزة الرياضي، يكشف في هذا الحوار أسباب التراجع الحاد في مستوى الفريق الأول.

ما سبب تراجع نتائج غزة الرياضي؟

بالفعل ما يحدث الآن، تراجع حاد، وغير طبيعي، مع فريق اكتسب الثقة المطلوبة منه في مرحلة الذهاب، وحقق نتائج مميزة للغاية، وضعته في المرتبة الثانية، خلف الصداقة المتصدر السابق.

لماذا لم يدخل الفريق أجواء المنافسة في الإياب؟

بالتأكيد المعطيات والأداء في مرحلة الذهاب، رفع سقف التوقعات بالنسبة لنا، والبداية كانت بانتصار على القادسية، وبعد ذلك حدث التراجع الحاد في الأداء بشكل غريب وغير مبرر، لدرجة أن غزة الرياضي تلقى 4 هزائم بشكل متتالي.

ألا يوجد تفسير أو تبرير لهذا التراجع؟

بصراحة أنا مندهش تمامًا من الهبوط الحاد في أداء الفريق، ولا أجد مبررًا واضحًا، مع وجود بعض الظروف الأخرى التي أثرت على نتائج بعض المباريات، لكني لا أريد التطرق لها، حتى لا يقال إنني أبحث عن أعذار لتبرير هزائم الفريق.

ماذا ينقص غزة الرياضي من أجل استعادة الثقة؟

نحن الآن في أمس الحاجة لتحقيق فوز، لكي يستعيد الفريق ثقته بنفسه، لكن المشكلة الحقيقية تتمثل في كثرة الغيابات والإصابات التي ضربت مفاصل الفريق الأساسية، أمثال محمد اللوح وباسل الأشقر.

ماذا عن تراجع مستوى مهاجمي الفريق؟

أنا أقر بتراجع مهاجمي الفريق، خاصة الثنائي عيد العكاوي ومحمد الريخاوي، فقد استعادا مستواهما الحقيقي خلال ذهاب الدوري، لكن لا أعلم ما حدث لهما في الإياب، لكن من الواضح أن هناك لغز في الأمر، رغم أنني تحدثت مراراً وتكراراً للاعبين، عن ضرورة استعادتهم لثقتهم بأنفسهم.

هل قدمت استقالتك مع استمرار سوء النتائج؟

بالفعل لقد قدمت استقالتي من تدريب الفريق، لرفع الحرج عن إدارة النادي، لكن الإدارة رفضت تلك الاستقالة وطالبتني بالعمل، ودعمت اللاعبين وحثتهم على ضرورة استعادة الثقة مرة ثانية.

ماذا عن اللقاء المقبل أمام شباب خان يونس المتصدر؟

بالتأكيد هو لقاء صعب للغاية، أمام المتصدر، لكننا سنقاتل في هذا اللقاء، ونحن من جانبنا، نستعد بشكل جيد، ولعبنا مباراة ودية أمام الزوايدة، للتأقلم على أرض استاد الدرة، المزود بالعشب الصناعي.

المصدر: كورة