فوز اتحاد خان يونس على الشاطئ يشعل صراع الهبوط

غزة- "القدس" دوت كوم- أشعل نادي اتحاد خان يونس، سباق الهبوط، في دوري الوطنية موبايل الممتاز لأندية قطاع غزة، بعدما تمكن من الفوز على خدمات الشاطئ بهدف دون رد، في ختام منافسات الأسبوع الـ18.

وانتقل الاتحاد من المركز الثاني عشر والأخير، إلى المركز التاسع مباشرة برصيد 18 نقطة، حيث استفاد من سقوط الثلاثي الأهلي والقادسية والشاطئ.

وأنجز الاتحاد الذي يعاني كثيرا مهمته بنجاح أمام الشاطئ بعد مباراة عصيبة، بركلة جزاء وهدف وزنه من ذهب للاعب عدي الغلبان، حيث نجح الفريق في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء.

الاتحاد بهذا الفوز ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فمن جهة حصد فوزا بـ 6 نقاط على الشاطئ، ومن جهة ثانية، تقدم للمركز التاسع، وأما الأمر الثالث والأهم، فتمثل في خسارة الأهلي أمام شباب خان يونس المتصدر (0/3)، وخسارة القادسية أمام شباب رفح (1/2).

أما الهلال فأمّن نفسه تقريباً بعد الفوز الغالي والنفيس على اتحاد الشجاعية بهدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن.

أمام هذا الوضع في الجولة الـ 18، فالأمور تقريباً بدأت تتضح معالمها فيما يتعلق بملف الهبوط، حيث انحصرت الأمور بين الرباعي الاتحاد التاسع بـ 18 نقطة، والأهلي والشاطئ العاشر والحادي عشر بـ 16 نقطة، والقادسية الثاني عشر بـ 15 نقطة، وكل جولة وحتى نهاية الدوري ستكون مصيرية للفرق الأربعة.

وتشهد الجولة القادمة "الأسبوع التاسع عشر" لقاءات مصيرية في صراع الهبوط، أبرزها بالتأكيد مواجهة الشاطئ مع القادسية يوم الجمعة القادم، ومواجهة خدمات رفح الذي ينافس على اللقب مع اتحاد خان يونس الذي ينافس على البقاء، وشباب جباليا الذي لم يضمن البقاء بعد مع ضيفه الأهلي الذي ما زال يقاتل للنجاة من الهبوط.