صور| في الإمارات "إخسر كيلوغرام وأربح 500 درهم"

دبي - "القدس" دوت كوم - توافد عشرات المواطنين والمقيمين الى مستشفى رأس الخيمة على مدى اليومين الماضيين من مختلف مناطق الدولة للتسجيل في برنامج التخلص من شحوم أجسامهم عبر الفعالية التي أطلقها مستشفى رأس الخيمة تحت شعار (أخسر كيلوغرام وأربح 500 درهم ).

ويمر المشاركون في مسابقة انقاص أوزان الأجسام بمراحل تبدأ بتسجيل الأسماء، قياسات الجسم، فحص ضغط الدم، السكري، قياس كتلة الجسم، الدهون، والعضلات.

وفي ضوء النتائج التي يتم التوصل اليها من خلال الفحوصات يقوم فريق من الأطباء بتحديد الحالة الصحية للاشخاص ومن ثم يحدد الحمية الغذائية التي تفيد في انقاص الوزن وارسالها عبر الواتس اب للمشتركين الذين يتم تصنيفهم على مجموعتين رجالية ونسائية بغية تقديم النصح لهم والاجابة على استفساراتهم.

وبحسسب رامي محمد جمال المشرف على الفعالية فان الغالبية العظمى من الأشخاص الذين سجلوا أسماءهم كمشتركين في الفعالية جاءوا برغبة أكيدة لانقاص أوزانهم تجنبا للأخطار الصحية الناجمة عن ذلك والمتمثلة في بأمراض القلب و تصلب الشرايين والسكري وغيرها.

ونظرا لأن الرياضة وحدها لا تشكل العامل الوحيد المهم لتخسيس أوزان الأشخاص الذين يعانون السمنة المفرطة ستقدم المشفى للمشاركين في الفعالية مستشفى رأس الخيمة يقدم اليهم نظام غذائي يساهم في حرق الدهون.

وذكر جمال ان المشاركين في الفعالية سيحضرون في 28 ابريل المقبل للمراجعة الثانية التي سيتم خلالها اجراء قياس كتلة الجسم التي تشمل الدهون العضلات الكلى وفي ضوء تلك النتائج سيتم تحديد الفائزين في المسابقة غير المسبوقة وهم الأول والثاني من فئة الرجال ومثلهم من فئة النساء حيث سيحصل الفائز الأول على 500 درهم عن نقص كيلوغرام وبحد أقصى 5000 الاف درهم بينما الثاني يحصل 2000 درهم.

ximage.JPG.pagespeed.ic.DQny9IwKiL

ximage.jpg.pagespeed.ic.EQGtd5WyEd

ximage.JPG.pagespeed.ic.368nXzWO-b