الرئيس الفنزويلي يرغب فعلا في "مصافحة" ترامب

كراكاس - "القدس" دوت كوم - اعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أمس السبت، انه يرغب فعلا في "مصافحة" الرئيس الاميركي دونالد ترامب خلال القمة المقبلة للاميركيتين في البيرو في نيسان (ابريل) المقبل.

وقال مادورو في مقابلة مع التلفزيون العام (في تي في): "في حال كانت هناك مناسبة لمصافحة دونالد ترامب والسلام عليه باحترام، فسأفعل شرط ان يعطيني هذه الفرصة".

واعرب الرئيس الفنزويلي عن رغبته في فتح "باب لعلاقة احترام وحوار مع رئيس الولايات المتحدة"، مضيفا "سنفهم على بعضنا، وسنتحاور، وسنتبادل الاحترام".

واكد مادورو انه سيشارك في قمة الاميركيتين التي تعقد في البيرو في الثالث عشر والرابع عشر من نيسان (ابريل) المقبل، مع ان السلطات البيروفية اعلنت انه "لن يكون من المرحب بهم"، وطلبت منه الامتناع عن المشاركة.

وتشهد العلاقات الدبلوماسية بين فنزويلا والولايات المتحدة مرحلة توتر، وفرضت واشنطن عقوبات اقتصادية على كراكاس، في حين يتهم الرئيس الفنزويلي واشنطن بالتعاون مع المعارضة لقلب النظام.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت السبت دعمها لقرار ائتلاف المعارضة مقاطعة الانتخابات الرئاسية المبكرة في الثاني والعشرين من نيسان (ابريل) المقبل، معتبرة ان نزاهتها غير مضمونة.