"الإسلامي العربي" أفضل بنك في فلسطين

رام الله - "القدس" دوت كوم - حصد البنك الإسلامي العربي جائزة أفضل بنك إسلامي في فلسطين حسب مجلة " Islamic Finance” News – IFN " المختصة بتقييم البنوك الإسلامية .

وقد أخذت المجلة بعين الاعتبار في تقييمها أن البنك الإسلامي العربي هو أكبر البنوك الإسلامية من حيث الموجودات المالية والتي تجاوزت المليار دولار، إضافة إلى أنه أكبر البنوك الإسلامية من حيث إجمالي الودائع في نهاية الربع الثالث للعام 2017. كما كان ملاحظاً نسبة نمو البنك السنوية في جميع الأصعدة والتي كان جلياً ظهورها في أداء فروع البنك المُميز والتي وصل عددها إلى 19 فرعا في كافة محافظات فلسطين.

خطة إستراتيجية للتميز ...

وكنتيجة حتمية للاستراتيجية الموضوعة من قبل مجلس إدارة البنك الإسلامي العربي لتكون الصيرفة الإسلامية هي الرائدة في مجال القطاع المصرفي الفلسطيني، يسعى البنك إلى تلبية الاحتياجات المصرفية المتنوعة لعملائه، من خلال خدماته المصرفية المختلفة باستخدام وسائل التكنولوجيا والاتصالات الحديثة كالحجز المسبق، الموبايل البنكي، الحوالات البنكية، الاستصناع، تسديد الفواتير ،والإيداع الفوري للنقد والشيكات.

ويقدم البنك الإسلامي العربي أيضاً برامج توفير متميزة، والتي تأتي ضمن استراتيجية البنك الهادفة إلى تشجيع التوفير ومكافأة العملاء بأكبر عدد ممكن من الجوائز المتنوعة والقيمة على مدار العام حيث بلغ مجموع الجوائز السنوي 600,000 دولار موزعة كالتالي: جوائز عمرة يومية بقيمة 500$، وجوائز جواهرأسبوعية بقيمة 1750$، وجوائز زواج شهرية بقيمة 3000$، وجوائز ربع سنوية "سيارة"، وجوائز نصف سنوية "وفر وتملك"، شقة بقيمة 100000$، وجوائز سنوية "الحج والاضاحي". إضافة إلى توفير البنك للعديد من البرامج التمويلية للأفراد المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تتلخص في "تمويل السيارات، استأجر وتملك، التمويل الشخصي، تمويل أصحاب المهن، برنامج التمويل بضمان الذهب "، مع السعي المتواصل لتقديم أفضل الخدمات المصرفية بأعلى المستويات التي تهدف إلى رضى العملاء وكسب ثقتهم بالبنك.

من الجدير بالذكر أن البنك الإسلامي العربي حصد جائزة البنك الأقوى في فلسطين حسب تصنيف اتحاد المصارف العربية من حيث المساهمة في تطوير الرفاه الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعي وذلك يأتي نتيجة لحرصه دوماً على أن يكون في الصدارة بين المؤسسات التي تُعني بالمسؤولية الاجتماعية في كافة المجالات، لذلك سعى جاهداً لأن يقدم المساندة والدعم لمختلف شرائح المجتمع الفلسطيني من المؤسسات المحلية والجمعيات والمدارس والمستشفيات والمراكز التثقيفية والتعليمية والخدماتية، إضافة إلى رعاية الفعاليات والنشاطات الاقتصادية والثقافية والمجتمعية، فقد بلغ مقدار المبلغ المخصص من قبل البنك للمسؤولية الاجتماعية ما يقارب الــ 8.5% من صافي أرباح البنك خلال العام 2017.