هلال غزة يُسقط الشجاعية ويقترب من البقاء في الدوري الممتاز

غزة- "القدس" دوت كوم- اقترب نادي الهلال، من تأمين البقاء، بعد الفوز الغالي والثمين، أمس الجمعة، على ضيفه اتحاد الشجاعية، بهدف دون رد، في الجولة 18 من الدوري الممتاز.

أحرز يوسف سالم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة.

نجح الهلال بهذا الفوز من الوصول إلى 22 نقطة، في المركز الثامن، وبات على أعتاب البقاء، بينما توقف رصيد اتحاد الشجاعية عند 26 نقطة في المركز الخامس.

خاض الهلال اللقاء بتركيز شديد، لأنه يعلم أهمية نقاط المباراة بالنسبة له لتأمين البقاء في دوري الكبار، بينما خاض لاعبو الشجاعية اللقاء بثقة زائدة وفردية انعكست على الأداء.

باغت الهلال الشجاعية مبكرًا، فمن الركنية الأولى للفريق في الدقيقة الثامنة، نجح المهاجم يوسف سالم من اقتناص هدف المباراة الوحيد بضربة رأس قوية.

حاول الشجاعية العودة، من خلال الكثافة الهجومية بوجود محمود سلمي وعمر العرعير وعلاء عطية وعاهد أبو مراحيل، لكن كل محاولاتهم تكسرت أمام أقدام مدافعي الهلال بقيادة محمد حسان وإحسان أبودان، ومحمد عاشور، وخلفهم الحارس المتألق إياد أبودياب.

أمام الانتشار الجيد للاعبي الهلال، والتكتل الدفاعي الكبير، لجأ لاعبو الشجاعية للأداء الفردي الأمر الذي سهل تمامًا من مهمة مدافعي الهلال، فيما حاول النجم علاء عطية الاعتماد على سلاح التسديد القوي، حيث كادت إحدى الكرات أن تقترب من المرمى، لكنه الحارس أبودياب تدخل، وأنقذ الموقف وحول الكرة لركنية.

في الشوط الثاني، تعددت محاولات الشجاعية للاقتراب من مرمى الهلال، لكن مشكلة الشجاعية استمرت، وتمثلت في صعوبة اختراق دفاع الهلال مع ثبات الثلاثى الدفاعي، ولجوء عدد من لاعبي الشجاعية للمهارات الفردية خاصة الشاب سلمي.

مع مرور الوقت ركز الشجاعية على بدلائه، وكانت أخطر الفرص تسديدة البديل الوليد حجازي، لكن الحارس أبوياب، كان حاضرًا وأنقذ الموقف، وحول الكرة إلى ركنية.